محدّث 2 - الشرطة ألقت القبض على محمد عادل عضو 6 أبريل المطلوب أثناء مداهمة "المركز المصري"

الخميس 19-12-2013 PM 01:26
محدّث 2 - الشرطة ألقت القبض على محمد عادل عضو 6 أبريل المطلوب أثناء مداهمة

محمد عادل عضو حركة 6 أبريل - صورة من الشروق

كتب

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مصدر أمني قوله إن الشرطة ألقت القبض على محمد عادل، القيادي بحركة 6 أبريل والمطلوب في قضية أحداث محكمة عابدين، أثناء مداهمة المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بوسط القاهرة ليلة أمس.

وأكدت حركة 6 أبريل، على حسابها الرسمي في فيس بوك خبر القبض على عادل، المتهم بـ"البلطجة" والاعتداء على الشرطة وإصابة مجندين أثناء نظر محاكمة أحمد ماهر مؤسس الحركة، أمام محكمة عابدين في 30 نوفمبر الماضي.

وأضافت أن الأمن اعتدى عليه بالضرب ومازال مكان احتجازه غير معلوم حتى الآن.

وألقي القبض أيضا على الناشط السياسي أحمد دومة في وقت سابق، على ذمة التحقيقات في أحداث محكمة عابدين التي أدت لإصابة ثلاثة مجندين.

وقال المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، الذي شارك في تأسيسه المرشح الرئاسي السابق خالد علي، إنه تم إخلاء سبيل أربعة من الخمسة معتقلين خلال مداهمة الشرطة لمقره ليلة الأربعاء ماعدا محمد عادل، الذي وصفه بأحد المتطوعين للعمل في المركز.

ووصفت عدة منظمات حقوقية مداهمة "المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية" بالتصعيد غير المسبوق وقال بيان لها أن "تلك الهجمة متوقعة عقب موجة من التهديدات والتحريض الرسمي والإعلامي ضد منظمات المجتمع المدنيلدورها في كشف الانتهاكات التي تتعرض لها".

ومن بين المنظمات الموقعة على البيان مركز هشام مبارك للقانون والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان والجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية ومركز النديم لتأهيل ضحايا العنف.

تعليقات الفيسبوك