محدّث 4- الصحة: ارتفاع عدد القتلى إلى 14 وإصابة 77 في 11 محافظة خلال مظاهرات اليوم

الجمعة 24-01-2014 PM 10:56
محدّث 4- الصحة: ارتفاع عدد القتلى إلى 14 وإصابة 77 في 11 محافظة خلال مظاهرات اليوم

اشتباكات بين أنصار الإخوان والأهالي في الفيوم 24 يناير 2014- صورة لأصوات مصرية.

كتب

قالت وزارة الصحة إن عدد ضحايا التجمعات التي حدثت اليوم الجمعة ارتفع إلى 14 حالة وفاة وأصيب 77 آخرون في 11 محافظة.

وأضافت وزارة الصحة، في بيان لها مساء اليوم أورده موقع النليفزيون المصري، أن إجمالي عدد الوفيات ارتفع إلى 14 حالة، وهم حالة وفاة في دمياط، و4 حالات في بني سويف، و3 حالات في الفيوم، وحالة وفاة واحدة في المنيا، وحالة وفاة واحدة في الجيزة، وحالتي وفاة في البحيرة، وحالة وفاة واحدة في قنا، وحالة أخرى في القاهرة.

وتابع البيان أن إجمالي عدد المصابين في مستشفيات وزارة الصحة وصل إلى 77 مصابا في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية ودمياط وبني سويف والشرقية والفيوم والبحيرة والمنيا والإسماعيلية وقنا، خرج منهم 22 مصاب بعد تحسن حالتهم وبقي 55 مصاب تحت العلاج والملاحظة.

واندلعت اشتباكات اليوم بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن والأهالي في بعض من المحافظات، على خلفية خروج أنصار الإخوان في مظاهرات للمطالبة "بعودة الشرعية وإنهاء الانقلاب".

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها مساء اليوم إن قوات الأمن ألقت القبض على 111 شخصا من "مثيري الشغب" من أنصار الإخوان في الاشتباكات التي وقعت اليوم بعدد من المحافظات.

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، المؤيد للرئيس السابق محمد مرسي، دعا أنصاره للتظاهر اليوم وحتى غدا السبت الموافق للذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.

وقتل ستة أشخاص آخرون وأصيب العشرات في 3 انفجارات استهدفت مبنى مديرية أمن القاهرة، ومحطة مترو البحوث، وشارع الهرم بالجيزة اليوم.

وبذلك يرتفع عدد قتلى في الانفجارات ولااشتباكات اليوم الجمعة في محافظات الجمهورية إلى 20 قتيلا.

تعليقات الفيسبوك