مصر تستثمر نصف مليار دولار في صناعة الدواء بالسودان

الأحد 25-10-2015 PM 09:39
مصر تستثمر نصف مليار دولار في صناعة الدواء بالسودان

صناعة الدواء - رويترز

كتب

قال الدكتور جمال عبد الرحمن رئيس مجلس إدارة شركة "أوفرسيس" للأدوية إن الشركة بصدد إنشاء مصنعاً لإنتاج الخامات الدوائية بالسودان، برأسمال قدره 500 مليون دولار.

 وأكد عبد الرحمن استعداد الشركة "المصرية" لتنفيذ البنية التحتية للمشروع و إنشاء محطة كهرباء لتوفير الطاقة، إلى جانب الاستفادة من العمالة الوطنية، وتنفيذ مشروعات اجتماعية للمجتمعات المحيطة.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الاستثمار السوداني الدكتور مدثر عبد الغني، مساء اليوم الأحد، بالخرطوم، وفد رجال الأعمال المصريين في مختلف المجالات برئاسة الدكتور جمال عبد الرحمن، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد وزير الاستثمار السوداني الدكتور مدثر عبد الغني، عمق ومتانة العلاقات التي تربط بين شعبي وادي النيل في مصر والسودان، مشيرا إلى ضرورة العمل على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري، بما يحقق مصالح وطموحات الشعبين الشقيقين.

وأشار عبد الغني إلى التسهيلات والمزايا التي تقدمها الحكومة السودانية لرجال الأعمال والمستثمرين، لتنفيذ وإقامة مختلف المشروعات الاستثمارية والإنتاجية والخدمية، التي تساهم بدورها في دفع وتنمية عجلة الاقتصاد بالبلدين.

وقدم الوزير السوداني، شرحا مفصلا عن مزايا الاستثمار ببلاده، في المناطق الحرة ورؤية وزارته في هذا المجال، والتي تعمل على تطبيق القوانين العالمية، التي تتيح حرية الحركة للاستثمار ورؤوس الأموال والنشاط التجاري.

تعليقات الفيسبوك