مقتل 6 وإصابة 9 آخرين نتيجة انهيار سقف أحد المراكز التجارية بالإسكندرية

الخميس 13-03-2014 PM 05:13
مقتل 6 وإصابة 9 آخرين نتيجة انهيار سقف أحد المراكز التجارية بالإسكندرية

انهيار عقار بالإسكندرية - صورة أرشيفية من رويترز.

كتب

قتل ستة أشخاص وأصيب تسعة آخرون في حادث انهيار جزء من الطابق الثالث بمركز تجاري بمنطقة سموحة بالإسكندرية، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية، "إن المبنى يقع على بعد أمتار من مقر مديرية أمن الإسكندرية، لافتا إلى أنه "تبين انهيار سور بعرض نحو 7 متر وطول نحو مترين، من أعلي الطابق الثالث بالمركز التجاري بسموحه، أعلى مقهى يدعى (فيولا)، بسبب سوء الأحوال الجوية، ما أدى إلى مقتل 5 أفراد وإصابة آخرين".

ويتكون المركز التجاري بمنطقة سموحة من ثلاثة طوابق، تضم مقاهي، ومطاعم، ومحلات تجارية، ودار سينما.

وقال محمد أبو سليمان، مدير مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، إن سيارات الإسعاف نقلت خمسة قتلى إلى مشرحة كوم الدكة، وعشرة مصابين، منهم خمسة إلى المركز الطبي بسموحه وخمسة آخرين إلى المستشفى الرئيسي الجامعي.

وأضاف "عقب ذلك توفى أحد المصابين في المركز الطبي ليرتفع عدد القتلي إلى 6".

وقال أحمد السيد، عامل بأحد مطاعم المركز التجاري، "فوجئنا بصوت يشبه الانفجار الكبير، وذهبنا إلى مكان الصوت، واكتشفنا سقوط سور تابع للمركز أعلى مكان توجد فيه، مقاعد تابعه لكافيتريا (فيولا)".

وتشهد مدينة الاسكندرية حالة من الطقس السئ منذ عصر أمس "الأربعاء" حيث هطلت علي المدينة كميات كبيرة من الامطار المصحوبة بالرياح، بعد اجتياح نوة "الشمس الكبيرة" للمدينة، ما أدى إلى انخفاض درجات الحرارة، وارتفاع منسوب البحر وتخطي الأمواج للحواجز.

وقررت سلطات ميناء الإسكندرية، استمرار إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة، لليوم الثاني علي التوالي بسبب سوء الاحوال الجوية.

وقال اللواء عادل ياسين حماد، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية ،إنه تقرر استمرار إغلاق بوغازين الإسكندرية والدخيلة، بسبب سوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح عن 33 عقدة في الساعة، حرصا على عدم اصطدام السفن والبواخر ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية.

تعليقات الفيسبوك