عمران يدعو لقيد الشركات العامة في البورصة والتوسع في استثمار أموال المعاشات بسوق المال

الأحد 15-03-2015 PM 12:48
عمران يدعو لقيد الشركات العامة في البورصة والتوسع في استثمار أموال المعاشات بسوق المال

محمد عمران رئيس البورصة المصرية- صورة لأصوات مصرية

كتب

دعى رئيس البورصة، محمد عمران، إلى قيد الشركات التابعة للدولة في البورصة المصرية لتوفير التمويل اللازم لها، مشيراً إلى عدم إدراج أية شركة عامة في السوق منذ أكثر من عشر سنوات.

وقال عمران، خلال جلسة نقاشية عن تمويل الأسواق الناشئة باليوم الثالث من مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، إن إدراج الشركات العامة في البورصة لا يعد بيعا للأصول العامة ولكنه يتيح زيادة رأس مالها.

واعتبر أن قيد الشركات العامة يتيح للمواطنين مراقبتها بشكل أكثر شفافية باعتبارهم المالكين الحقيقين لها والدولة مجرد راعي لمصالحهم.

وكان وزير التموين، خالد حنفي، قد قال الشهر الماضي إن وزارته تدرس طرح حصة من أسهم الشركة القابضة للصناعات الغذائية في بورصة مصر بحصيلة أولية متوقعة بين ثلاثة وأربعة مليارات جنيه.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أمس الأول، عن وزير الطيران المدني، حسام كمال، قوله بأن هناك دراسات تجرى حاليا حول إمكانية طرح شركة مصر للطيران بالبورصة المصرية.

كما دعى رئيس البورصة وزارة التضامن الاجتماعي للتوسع في استثمار أموال المعاشات بالبورصة المصرية، واصفا وزيرة التضامن الاجتماعي التي كانت ضمن الحاضرين بأنها "أغنى سيدة في القاعة" في إشارة إلى الدور الاستثماري الذي يمكن أن تساهم به أموال المعاشات في البورصة.

تعليقات الفيسبوك