أبو إسماعيل: إغلاق الملاهي الليلة ومنع الخمور أمران يمكن تطبيقهما فورًا

الإثنين 05-03-2012 AM 12:02
أبو إسماعيل: إغلاق الملاهي الليلة ومنع الخمور أمران يمكن تطبيقهما فورًا

حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية - صورة من موقعه الشخصي

قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن الشريعة الإسلامية لا تحتاج إلي فكر بشري لأنها سهلة وبسيطة، حسب طاقة الناس على التطبيق، وأكد أن إغلاق الملاهي الليلة ومنع الخمور أمران يمكن تطبيقهما فوراً، في حالة توليه الرئاسة. 

وقال "أبو إسماعيل" خلال برنامج "مصر الحرة" مع د.وسام عبد الوارث علي قناة الحكمة مساء اليوم الأحد: إن هناك تباطؤًا في إجراءات التقديم للترشح لانتخابات الرئاسة، المقرر أن يفتح باب الترشح لها خلال الأسبوع المقبل. 

وأضاف: أن الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة "كاذب"، بدليل أنه لا توجد النماذج التي تجمع فيها التوقيعات حتي الآن، وتسأل: كيف سنبدأ يوم السبت المقبل إجراءات التقدم للترشح؟ 

وتعجب أيضاً "أبوإسماعيل" من إجراءات تصويت المصريين بالخارج حيث ستظل الأوراق في حوزة موظفي السفارات 7 أيام. 

وعن كيفيه توفير الأمن مرة أخري إلى الشارع المصري، وضح أبوإسماعيل، أن العدل هو الحل لكل المشكلة فلابد من تطهير الداخلية، للقضاء على الانفلات الأمني، فإذا وجدت الثقة بين الشعب والحاكم عاد الأمن". 

وأوضح أبوإسماعيل: أن نائب رئيس الدولة ينبغي ألا يكون ديكوراً، بل يحل محله في الأمور الرسمية، ومظالم الناس ليتفرغ الرئيس للخطط الهامة، وبالتالي فإن منصبه مؤثراً وفاعلاً. 

واستكمل: أن منصب الوزير في مصر يدل علي إننا بلد متخلف، فالوزير بدلاً من أن يرسم السياسات للوزارة فهو ينشغل بالفرعيات حتي تصبح هي الأصول. 

وذكر أبوإسماعيل، أن الرئيس رؤية وليس خبرة في الرئاسة، فأوباما كان محام، قبله كلينتون كان مزارع، ريجان ممثل سينمائي، ولم يتول أحدهم منصبا قبل الرئاسة، وإنما هي الرؤية السياسية. 

وذكر أبوإسماعيل انه تحدث للقائم بالأعمال الإيرانية بالقاهرة قائلاً: "أن ما يفعلونه في سوريا جريمة ولن نسمح أبدا للشيعة بنشر مذهبهم في مصر وذلك خط أحمر، أما في الشئون السياسية فمن الجائز أن نتعاطى مع إيران، ويجب أن نتذكر أن أولويتنا هي علاقاتنا مع الدول العربية" 

ووجه أبوإسماعيل، نصيحة للجميع قائلا: أنصح الجميع أن يستعدوا لما هو قادم، فنحن مازلنا لم نري شيئاً، "جمدوا أعصابكو شوية لسة ياما هانشوف".

تعليقات الفيسبوك