الأوقاف: قصر عمل محفظي القرآن بالمساجد على خريجي كلية القرآن الكريم تفاديا لبث الأفكار المتطرفة

السبت 09-11-2013 PM 03:12
الأوقاف: قصر عمل محفظي القرآن بالمساجد على خريجي كلية القرآن الكريم تفاديا لبث الأفكار المتطرفة

محمد مختار جمعة وزيرالأوقاف - صورة من الشروق.

كتب

قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة قصر عمل محفظي ومحفظات القرآن الكريم -بمساجد الأوقاف وملحقاتها- على خريجي كلية القرآن الكريم، وخريجي وخريجات الكليات الشرعية من المتقنين لحفظ القرآن بأحكامه، وكذلك خريجي وخريجات معاهد القراءات التابعة للأزهر الشريف فقط.

وقال جمعة، في تصريح له نشر بالموقع الإلكتروني لوزارة الأوقاف اليوم، إن "هذه الخطوة تأتي في إطار حرص الوزارة على عدم وقوع أبنائنا أو بناتنا في أيدي أي أشخاص قد يتبنون أفكارا تخرج عن إطار سماحة الإسلام أو وسطيته".

وأضاف أن "الوزارة تتبنى سياسة الحفاظ على المنهج الأزهري الوسطي في كل مناحي وجوانب العمل الدعوي".

كانت وزارة الأوقاف أعلنت أنها ستتخذ إجراءات -بالتعاون مع الأزهر الشريف- تهدف إلى تغليب الإسلام الوسطي ومواجهة الأفكار الدينية المتطرفة لبعض المتشددين.

وكانت الأوقاف قالت في سبتمبر الماضي إنه لن يتم منح تراخيص خطابة بمساجد الأوقاف إلا لخريجي الأزهر الشريف فقط، واعتبار أي تصاريح خطابة "بالمكافأة" سابقة -صادرة عن الوزارة- لاغية، ما لم يتم تجديدها خلال شهرين من اليوم.

وأصدرت الأوقاف -في وقت سابق- قرارا بقصر صلاة الجمعة على المساجد الكبرى ومنعها في الزوايا، لأن "صلاة الجمعة تعني اجتماع الناس وأن رسالة الوزارة هي إعمار المساجد لا إغلاقها، وأن كل مسجد بني لله سيظل مسجدا لله حتي قيام الساعة".

كما أصدرت قرارا بمنع جمع أي مبالغ بالمساجد تحت أي مسمى، وقالت إنها ستتخذ إجراءات قانونية ضد المخالفين.

تعليقات الفيسبوك