شيخ الأزهر يفوز بلقب شخصية العام الثقافية في جائزة الشيخ زايد

الثلاثاء 02-04-2013 PM 08:53
شيخ الأزهر يفوز بلقب شخصية العام الثقافية في جائزة الشيخ زايد

شيخ الأزهر أحمد الطيب- تصوير محمد عبد الغني- رويترز

كتب

فاز شيخ الجامع الازهر الإمام الأكبر أحمد الطيب بجائزة شخصية العام الثقافية ضمن فروع جائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها السابعة والتي اعلنت اليوم الثلاثاء في ابوظبي.

ومنح مجلس امناء الجائزة التي تبلغ قيمتها الاجمالية سبعة ملايين درهم اماراتي (حوالي 1.9 مليون دولار) جائزة الشيخ زايد للتنمية وبناء الدولة الى اليزابيث سوزان كساب من لبنان عن كتابها (الفكر العربي المعاصر .. دراسة في النقد الثقافي المقارن) والصادرعن مركز دراسات الوحدة العربية بيروت 2012.

وفاز بجائزة المؤلف الشاب عادل حدجامي من المغرب عن كتابه فلسفة جيل دولوز في الوجود والاختلاف. وفاز بجائزة الترجمة فتحي المسكيني من تونس عن ترجمته كتاب (الكينونة والزمان) للفيلسوف الالماني مارتن هيدجر.

وفاز بجائزة الفنون والدراسات النقدية عبد الله ابراهيم من العراق عن كتابه (التخيل التاريخي.. السرد والامبراطورية والتجربة الاستعمارية).

كما فاز بجائزة الثقافة العربية في اللغات الأخرى الباحثة البريطانية مارينا وورنر عن كتابها (السحر الأغرب .. وألف ليلة وليلة).

وذهبت جائزة النشر والتقنيات الثقافية الى المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب في دولة الكويت والذي تأسس في 1973 لرعاية الاداب والفنون خليجيا وعربيا.

وحجبت الجائزة في فرع أدب الطفل والناشئة.

ونقلت وكالة أنباء الامارات (وام) عن جمعة القبيسي المدير التنفيذي لقطاع المكتبة الوطنية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وعضو مجلس أمناء الجائزة قوله اليوم إن دورة هذا العام شهدت اقبالا على المشاركة من الباحثين والمبدعين والكتاب والمؤلفين في فروع الجائزة حتى وصل العدد الى 1262 مشاركة.

وتأسست هذه الجائزة بدعم ورعاية من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تقديرا لمكانة الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رئيس الامارات الراحل.

ويقام حفل تكريم الفائزين بالجائزة في الثامن والعشرين من ابريل نيسان على هامش معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يقام في الفترة من 24 الى 29 ابريل.

تعليقات الفيسبوك