محلب: تمويل 25 جمعية أهلية بـ48 مليون جنيه لرعاية "أطفال الشوارع"

الخميس 22-01-2015 PM 04:20
محلب: تمويل 25 جمعية أهلية بـ48 مليون جنيه لرعاية

إبراهيم محلب. 1 أكتوبر 2013، تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

شدد رئيس الوزراء إبراهيم محلب على ضرورة إيجاد حلول لظاهرة "أطفال الشوارع"، مشيراً إلى أنه سيتم تمويل 25 جمعية أهلية بـ 48 مليون جنيه تخصص لرعاية هؤلاء الأطفال.

ودعا محلب، خلال اجتماع اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية اليوم الخميس، إلى عقد لقاءات دورية لبحث ما يمكن تقديمه لهذه الفئة، مطالبا بالتنسيق مع وزارة الداخلية لحل مشكلة الأطفال الذين ليس معهم أوراق إثبات شخصية.

وأعلنت مديرة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية خلال الاجتماع -حسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن نتائج حصر أعداد أطفال الشوارع في مصر كشف عن وجود حوالي 16 ألف طفل في كافة المحافظات، من بينهم 83% من الذكور، كما يتراوح 78.5% من أطفال الشوارع ما بين 11 إلى 18 سنة.

وعرض وزير الصحة عادل العدوي -خلال الاجتماع- إحصائيات البوابة الإلكترونية لتسجيل مرضى الالتهاب الكبدي الفيروسي (سي)، والذي أشار إلى أن عدد المرضى الذين قاموا بالتسجيل على البوابة منذ 18 سبتمبر 2014 وحتى 19 يناير 2015 يصل إلى نحو 772 ألف مريض، كما تم خلال ذات الفترة صرف العلاج بالفعل لنحو 12 ألف مريض، والوزارة مستمرة في صرف العلاج للمتقدمين.

كما عرض وزير الصحة عادبل العدوي -خلال الاجتماع- تقريراً حول برنامج الرعاية الصحية لأصحاب المعاش الضماني، الطبية، مشيرا إلى أنه سيتم في الأول من مارس بدء تطبيق برنامج الرعاية الصحية لأصحاب المعاش الضماني في محافظات قنا وسوهاج وأسيوط.

تعليقات الفيسبوك