مصدر دبلوماسي: زيارة آشتون للقاهرة تتناول الإصلاح السياسي وعملية التحول الديمقراطي

الإثنين 25-03-2013 PM 04:53
مصدر دبلوماسي: زيارة آشتون للقاهرة تتناول الإصلاح السياسي وعملية التحول الديمقراطي

كاترين آشتون

كتب

قال مصدر دبلوماسي بوزارة الخارجية إن كاثرين آشتون الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسات الأمنية ستبحث خلال زيارتها لمصر عددا من الملفات أهمها استكمال الحوار السياسى المصرى الأوروبى، خاصة بعد زيارة الرئيس محمد مرسي إلى بلجيكا فى سبتمبر الماضى.

وأعربت آشتون، التي من المقرر أن تزور القاهرة يومي 6 و7 أبريل المقبل، في تصريحات سابقة، عن "قلقها" حيال تقارير تجدد العنف في القاهرة، والمناخ العام الذي يزيد من حالة عدم الاستقرار الداخلي في البلاد.

وأشار المصدر في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن آشتون ستبحث أيضا متابعة عملية وآلية تنفيذ حزمة المساعدات والمنح والقروض التي خصصها الاتحاد الأوروبي لمصر خلال اجتماع فريق العمل المصري الأوروبي في نوفمبر 2012 بالقاهرة.

وأضاف المصدر أن المباحثات المصرية الأوروبية ستتناول أيضا الإصلاح السياسي والاجتماعي وعملية التحول الديمقراطي بمصر، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي شريك رئيسي لمصر.

وأعلن الاتحاد الأوروبي في نوفمر الماضي عن الموافقة على تخصيص حزمة دعم للاقتصاد المصري تبلغ خمسة مليارات يورو على مدى عامين من خلال مؤسسات الاتحاد الأوروبي التمويلية.

تعليقات الفيسبوك