سكرتير عام مساعد نقابة الصحفيين: الرئيس يوافق على إلغاء حبس الصحفيين في قضايا النشر

الأربعاء 10-07-2013 PM 04:27
سكرتير عام مساعد نقابة الصحفيين: الرئيس يوافق على إلغاء حبس الصحفيين في قضايا النشر

نقيب الصحفيين ضياء رشوان - بوابة الشروق

كتب

قال هشام يونس سكرتير عام مساعد نقابة الصحفيين إن مجلس النقابة تلقى موافقة المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت على إلغاء الحبس في قضايا النشر واستبداله بالغرامة.

وأوضح المجلس أن الرئيس قرر في لقائه اليوم وفد النقابة بحضور النقيب ضياء رشوان إحالة الملف إلى مستشاره القانوني تمهيدا لإعداد تشريع بذلك.

وقال يونس لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الرئيس قال لأعضاء المجلس والنقيب خلال لقائه بهم "لا أتصور وجود تهمة اسمها إهانة رئيس الجمهورية فالرئيس يعامل كأي مواطن عادي" معربا عن تقديره لموقف الرئيس الذي ينبع من خلفيته كقاض رصين.

وصرح أحمد المسلماني المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية بأن الرئيس منصور عبر عن احترامه الكامل لحرية الصحافة والإعلام وعن حرصه لدعم جهود النقابة في تطوير المهنة ورعاية الصحفيين.

وغاب عن اللقاء محمد عبد القدوس الصحفي ذو التوجه الإسلامي وعضو مجلس النقابة وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الرئيس أبلغ نقيب الصحفيين والمجلس تحياته لعبد القدوس الذي لم يتمكن من الحضور.

وحضر اللقاء الذي استغرق ساعتين إلى جانب النقيب ضياء رشوان جمال فهمي وكيل أول نقابة الصحفيين وكارم محمود سكرتير عام النقابة وأعضاء مجلس النقابة جمال عبدالرحيم وخالد ميري وعلاء ثابت وعبير سعدي وهاني عمارة وهشام يونس وأسامة داوود وخالد البلشي وحنان فكري.

تعليقات الفيسبوك