قنديل: تشكيل لجنة من المتخصصين لتذليل العقبات أمام السياحة الألمانية في مصر

الأربعاء 27-03-2013 PM 09:52
قنديل: تشكيل لجنة من المتخصصين لتذليل العقبات أمام السياحة الألمانية في مصر

شبان يحملون علما مصريا عملاقا خلال الاحتفال في شرم الشيخ بيوم السياحة العالمي- أصوات مصرية

كتب

وافق رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل، على دراسة المقترح الألماني بتشكيل لجنة من المتخصصين على الجانبين لتذليل العقبات أمام السياحة الألمانية الوافدة إلى مصر، موضحاً أن مصر تولي اهتماماً بجذب السياحة وتوفير التسهيلات اللازمة للسائحين.

قال قنديل -خلال استقباله لوفد لجنة السياحة بالبرلمان الألماني برئاسة كلاوس بيرميج اليوم الأربعاء- إن عدد السياح الألمان بلغ مليون و200 الف سائح خلال العام الماضي، وهو ما يقترب من حجم السياحة الألمانية قبل الثورة، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشاد رئيس الوزراء بدعم المانيا والاتحاد الأوروبي للشعب المصرى منذ عقود، معلنا حرص مصر على تعزيز علاقتها مع المانيا في مختلف المجالات، خاصة وأن التحديات التي تواجه مصر تأتي في سياق طبيعي لمرحلة ما بعد الثورات.

وأعرب كلاوس بيرميج خلال اللقاء عن الأهمية والمكانة الخاصة التي تحظى بها مصر دولياً، مشيراً إلى أن زيارة الوفد الألماني إلى مصر تهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين والتعرف على حقيقة الأوضاع في مصر على أرض الواقع.

وأشار رئيس الوفد الألمانى إلى حساسية المرحلة التي تمر بها مصر، مؤكداً إدراك المانيا لطبيعة فترات التحول الديمقراطي وحجم التحديات التي تواجهها مصر.

وتتزايد المخاوف حول مستقبل السياحة في مصر، التي تعد أهم مصادر الدخل القومي، بعد فوز جماعة الإخوان المسلمين في أول انتخابات رئاسية في مصر بعد الثورة، وإقرار الدستور الجديد، وسيطرة الإسلاميين على البرلمان.

كما يضاعف هذه المخاوف استمرار الاضطرابات السياسية التي تزيد من نزيف هذه الصناعة التي يعمل بها ملايين المصريين.

تعليقات الفيسبوك