الرئيس يطالب وزيري التجارة والاستثمار بالعمل على بدء تنفيذ الاتفاقيات التي وقعت مع الصين

السبت 27-12-2014 PM 08:09
الرئيس يطالب وزيري التجارة والاستثمار بالعمل على بدء تنفيذ الاتفاقيات التي وقعت مع الصين

اجتماع لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء وعدد من الوزراء، 27 ديسمبر 2014 - صورة من الرئاسةز

كتب

وجه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وزيري التجارة والصناعة والاستثمار بدعوة الجانب الصيني لعقد أول اجتماع لفريق العمل المشترك الذي تم الاتفاق على إنشائه خلال زيارة الرئيس للصين الأسبوع الماضي.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية، حصلت أصوات مصرية عل نسخه منه، فإن الرئيس طالب خلال اجتماعه اليوم برئيس الوزراء وعدد من الوزراء بوضع اتفاق إطاري للتعاون يتضمن مشروعات محددة وتوفير التمويل اللازم لها بالتعاون مع الجانب الصيني.

وقام رئيس الجمهورية الأسبوع الماضي بزيارة رسمية للصين استغرقت 4 أيام، أجرى خلالها محادثات مع الرئيس الصيني تشى جين بين ورئيس الوزراء لى كاتشان تناولت سبل دعم العلاقات بين البلدين والعمل على زيادة الاستثمارات الصينية بمصر.

ووقع الرئيس خلال زيارته عددا من الاتفاقيات الاستثمارية بين مصر والشركات الصينية العاملة فى العديد من المجالات، من بينها مذكرة التفاهم بين وزارة الكهرباء المصرية وشركة ستيتس جروب للكهرباء، كذلك اتفاقية بين وزارة النقل المصرية وشركة تشاينا هاربور لإنشاء قطار فائق السرعة بين الإسكندرية وأسوان.

وطالب الرئيس خلال اجتماعه بالوزراء اليوم بمتابعة تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها مع الجانب الصيني، لتنفيذ مشروعات في العديد من المجالات أبرزها توليد الطاقة والسكك الحديدية وصيانة وتمهيد الطرق باستخدام التقنيات الحديثة.

تعليقات الفيسبوك