الزند: العدالة الناجزة وتذليل العقبات التي تواجه القضاة أهم أولويات عملي

الخميس 21-05-2015 PM 06:37
الزند: العدالة الناجزة وتذليل العقبات التي تواجه القضاة أهم أولويات عملي

أحمد الزند - رئيس نادي القضاة

كتب

قال وزير العدل الجديد أحمد الزند، اليوم الخميس، إن أولويات عمله تتركز في تذليل كافة العقبات والمعوقات التي تواجه القضاة في أداء رسالتهم نحو تحقيق العدالة الناجزة، والتيسير على جمهور المتقاضين والارتقاء بالخدمات القضائية المقدمة لهم.

ووجه الزند، خلال أول اجتماع له مع رؤساء القطاعات بوزارة العدل، بسرعة تنفيذ خطة مجلس الوزراء في مجال مكافحة الإهمال الوظيفي والفساد الإداري داخل كافة قطاعات الوزارة، وسرعة إعداد الهياكل التنظيمية لإدارات الوزارة والجهات التابعة لها.

وبحث الوزير الجديد إمكانية تطوير الهيكل الإداري لوزارة العدل، وميكنة المحاكم للتيسير على المتقاضين، وتطوير أساليب أداء وتقديم الخدمات للجمهور من محامين ومتقاضين، وسرعة إنجاز كافة الشكاوى المقدمة والرد عليها في كافة الإدارات والأجهزة التابعة للوزارة.

وشدد الوزير على أهمية تنمية موارد الوزارة والدولة، من خلال تحصيل الرسوم القضائية المستحقة، وتطوير إدارة المطالبات القضائية، مع مراعاة التيسير على غير القادرين في هذا الشأن، وتطوير خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية للعاملين بكافة أجهزة الوزارة.

وأعلن المستشار أحمد الزند عن اعتزامه إنشاء إدارة جديدة للإعلام للرد على تساؤلات واستفسارات جميع وسائل الإعلام، وذلك في إطار رؤية استراتيجية شاملة لتطوير القضاء وتحقيق الشفافية والعدالة الناجزة.

وزار وزير العدل الجديد بعد يوم واحد من تنصيبه، مقر دار القضاء العالي، كما عقد اجتماعا مع مجلس القضاء الأعلى بكامل تشكيله، للتأكيد على استقلال السلطة القضائية.

أدى المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، صباح أمس الأربعاء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي كوزير جديد للعدل، خلفا للمستشار محفوظ صابر الذي تقدم باستقالته الأسبوع الماضي، على خلفية تصريحاته بشأن عدم جواز تعيين أبناء عمال النظافة بسلك القضاء.

تعليقات الفيسبوك