العليا للانتخابات تدرس إجراء عملية الفرز في اللجان الفرعية

السبت 31-12-2011 PM 11:54
كتب

أكدت مصادر قضائية أن اللجنة العليا للانتخابات تدرس إجراء عملية فرز الأصوات في اللجان الفرعية تيسيرا على القضاة وضمانا لمناخ أكثر تنظيما وشفافية وتجنبا لمخاطر نقل الصناديق الانتخابية إلى لجان الفرز الرئيسية.

وأوضح رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية بمحافظة الإسكندرية المستشار أحمد الجمل أنه في انتظار رأي اللجنة العليا بشأن إجراء عمليات فرز الأصوات الانتخابية لتتم في نفس مكان اللجنة الفرعية لكل دائرة تيسيرا على القضاة وضمانا لمناخ أكثر تنظيما وشفافية في عملية الفرز وتجنب إجراءات نقل الصناديق الانتخابية إلى لجان الفرز الرئيسية.

وقال - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إنه بانتظار تعليمات وقرارات اللجنة العليا بشأن إجراء عمليات الفرز والتجميع للأصوات على يومين أو يوم واحد وفقا لما تراه اللجنة مناسبا, لافتا إلى أن قضاة مصر حريصون على إتمام انتخابات الإعادة على المقاعد الفردية التي تبدأ بعد غد الاثنين بنفس الجدية والالتزام.

وتعهد المستشار الجمل بالعمل على تلافي بعض السلبيات التي ظهرت خلال إجراء انتخابات المرحلة الأولى, مشددا على عزم القضاة وتأكيدهم على اجتياز تلك المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد.

تعليقات الفيسبوك