الإخوان يتظاهرون اليوم ويشاركون في مليونية الغد لإعادة المحاكمات في قضايا قتل المحتجين

الخميس 11-10-2012 AM 11:36
الإخوان يتظاهرون اليوم ويشاركون في مليونية الغد لإعادة المحاكمات في قضايا قتل المحتجين

محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان - تصوير محمد عبد الغني رويترز

كتب

قررت جماعة "الإخوان المسلمون" التظاهر في كافة ميادين الجمهورية اليوم الخميس ودعت للمشاركة في مليونية يوم الجمعة المقبلة وذلك في ميدان التحرير للمطالبة بإعادة محاكمة كافة المتهمين في قضايا قتل المتظاهرين منذ يناير 2011، وطالبت بتشكيل لجنة على مستوى عالٍ لتجميع الأدلة وتقديمها للقضاء، وطالبت الرئيس مرسي  بتنفيذ وعوده بالقصاص من قتلة المتظاهرين.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قالت أمس في حيثيات حكمها ببراءة جميع المتهمين فى قضية الاعتداء على المتظاهرين يومى 2 و3 فبراير الماضى 2011 بميدان التحرير والتى عرفت "بموقعة الجمل" إنها لم تطمئن لأقوال الشهود الذين رفعوا الدعوى ضد الـ24 متهم.

وأصدر محمود حسين - الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين - تصريحا صحفيا نشرته صفحة الجماعة على موقع فيس بوك قال فيه إن قرار الجماعة بالتظاهر يأتي لأنها "صدمت كما صدم الشعب المصري كله من الأحكام التي صدرت بتبرئة المتهمين في موقعة الجمل، بعد أن غلت أيدي المحكمة نتيجة عدم تقديم الأدلة الكافية وكذلك طمس الأدلة التي تدين المتهمين كما حدث من قبل في قضايا محمد محمود والوزراء وماسبيرو".

وأعرب البيان عن أن الجماعة ومعها كافة القوى الوطنية في مصر لن تهدأ "حتى ينال قتلة الثوار جزاؤهم العادل ويطمئن أسر الشهداء والمصابين إلى العدل".
وكانت قوى سياسية عديدة دعت لمليونية يوم الجمعة المقبل - من بينها التيار الشعبي وحزب الدستور - تحت شعار "دستور لكل المصريين - عدالة اجتماعية - وحدة وطنية"، ومن المرجح أن تشمل المليونية الاحتجاج على تبرئة رموز النظام السابق الذين اتهموا في قضية قتل المتظاهرين المعروفة بقضية "موقعة الجمل".

تعليقات الفيسبوك