العربية للاستثمارات توصي بعدم بيع "بيجو مصر"

الخميس 23-04-2015 AM 10:21
العربية للاستثمارات توصي بعدم بيع

البروصة المصرية - رويترز.

كتب

قال أسامة صالح رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة (ايه.آي.سي سابقا) المصرية اليوم الخميس إن مجلس الإدارة قرر رفع توصية لاجتماع الجمعية العامة للمساهمين السبت المقبل بعدم بيع "بيجو مصر" لانه استثمار استراتيجي للشركة.

وكان بعض مساهمي العربية للاستثمارات ممن يملكون أكثر من خمسة بالمئة من أسهم الشركة تقدموا بطلب إدراج بيع شركة بيجو مصر على جدول أعمال الجمعية العمومية السبت المقبل.

وأضاف صالح في اتصال هاتفي لرويترز اليوم "مجلس الإدارة سيرفع التوصية في الجمعية العمومية بعدم البيع والقرار النهائي للمساهمين. بيجو استثمار استراتيجي ومهم لنا ونعمل على التوسع فيه"

وبحلول الساعة 0817 بتوقيت جرينتش جرى تداول سهم الشركة عند 1.66 جنيه بانخفاض 1.2 بالمئة.

وتملك العربية للاستثمارات العديد من الشركات التابعة ومن أهمها كهروميكا والشركة العربية الدولية وبيجو مصر.

وتمثل بيجو مصر نحو 65 بالمئة من أرباح العربية للاستثمارات.

وبلغ صافي الربح المجمع للعربية للاستثمارات 40.233 مليون جنيه (5.3 مليون دولار) في عام حتى 31 ديسمبر كانون الأول مقابل 62.394 مليون جنيه في 2013.

وقالت العربية للاستثمارات في بيان إلى بورصة مصر اليوم إنها تضع الآن خطة استراتيجية لتطوير بيجو مصر وستدرس بعدها مدى إمكانية زيادة رأس مال الشركة وطرح أسهمها في البورصة.

ويبلغ رأسمال بيجو مصر نحو 31 مليون جنيه.

وأبرمت بلتون فيننشال التي تدير استثمارات تتجاوز قيمتها تسعة مليارات جنيه عقدا في يناير كانون الثاني لإدارة الشركة العربية للاستثمارات تنفيذيا لمدة خمس سنوات مقابل عشرة بالمئة من الأرباح سنويا.

تعليقات الفيسبوك