وزيرة التضامن: إعداد ميثاق أخلاقي لتناول درامي رشيد لمشكلة التدخين وتعاطي المخدرات

الأربعاء 28-01-2015 AM 11:33
وزيرة التضامن: إعداد ميثاق أخلاقي لتناول درامي رشيد لمشكلة التدخين وتعاطي المخدرات

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 22 سبتمبر 2014. تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إنه جاري إعداد الميثاق الأخلاقي لتناول درامي رشيد لمنع ترويج مشاهد التدخين وتعاطي المخدرات في الأعمال الدرامية.

وقالت والي رئيس مجلس إدارةصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن قرار إعداد الميثاق جاء بعدما تضمنت الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان عام 2014 مشاهد التدخين بنسبة 15.5% من مشاهد الأعمال الدرامية.

وأشارت والين في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن الميثاق يأتي كخطوة هامة ومكملة للمجهودات المبذولة لمناهضة تزايد عدد مشاهد التدخين وتعاطي المواد المخدرة في الأعمال الدرامية.

وتابعت أنه تم عقد ورشة عمل لبحث سبل وضع الميثاق بمشاركة ممثلين عن صناع الدراما والخبراء المعنيين بالقضية وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية لتفعيل المواجهة الحقيقية للترويج عن التبغ ومنتجاته في الأعمال الدرامية وذلك بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي في ظل ارتفاع عدد المدخنين إلى 24% بين المصريين.

ولفتت والي إلى أن عدد مشاهد التدخين وتعاطي المخدرات خلال الثلاث سنوات الماضية بلغت 9430 مشهد.

وقالت إنه تم تعيين الفنان محمد صبحي سفيراً للنوايا الحسنة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان نظرا لمجهوداته الاجتماعية، مشيرة إلى أنه سيشارك في دعم وتفعيل ميثاق الشرف الإعلامي لمنع الترويج للتدخين والمخدرات في الأعمال الدرامية.

تعليقات الفيسبوك