مصدر أمني: نقل مرسي من غرفة الحجز الوقائي بمستشفى سجن برج العرب إلى زنزانة انفرادية

الخميس 14-11-2013 PM 09:18
 مصدر أمني: نقل مرسي من غرفة الحجز الوقائي بمستشفى سجن برج العرب إلى زنزانة انفرادية

صورة لمرسي داخل قفص الاتهام من التليفزيون المصري

كتب

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن مصدرا أمنيا صرح بأن قطاع مصلحة السجون قام بنقل الرئيس المعزول محمد مرسي من محبسه بغرفة الحجز الوقائي الملحقة بمستشفى سجن برج العرب إلى زنزانة انفرادية منذ يومين وسط تكتم شديد.

وأوضح المصدر الأمنى اليوم الخميس أن زنزانة مرسي الانفرادية مساحتها 16 مترا مربعا ومجهزة بشكل جيد، وملحق بها حمام منفصل، وبها سرير وثلاجة صغيرة وتليفزيون وتقع فى نطاق مستشفى السجن بعيدا عن عنابر باقى النزلاء، خاصة العناصر الجنائية الخطيرة، مشيرا الى أنه تم تخصيصها للسجناء ذوى المعاملة الخاصة، نظرا لكونها تقع بالقرب من كتيبة تأمين السجن، وكونها محصورة ضمن حلقة دائرية من المبانى.

كان وفد من المحامين زار مرسي أول أمس في محبسه، وعقدوا مؤتمرا صحفيا أمس الأربعاء، قالوا خلاله إنه رفض في الوقت الحالي توكيل محام للدفاع عنه، ونقلوا رسالة وجهها مرسي قال فيها إنه اختطف واحتجز بنادي ضباط الحرس الجمهوري قبل يوم من عزله في يوليو ثم نقل إلى قاعدة بحرية.

وجاء في الرسالة المنسوبة إلى مرسي أنه رفض الإجابة عن أسئلة المحققين "على اعتبار أن الإجراءات التي اتخذت معي مخالفة للدستور الذي أقسمت على احترامه ولا أملك أن أتجاوزه."

وظهر مرسي علنا لأول مرة في الرابع من نوفمبر في أولى جلسات محاكمته مع 14 من مساعديه ومؤيديه بتهم تتصل بقتل نحو عشرة متظاهرين في ديسمبر أمام قصر الاتحادية الرئاسي.

تعليقات الفيسبوك