مسؤول مصري: الاستثمارت الأجنبية بعيدة عن الاضطرابات السياسية

الخميس 20-12-2012 PM 08:45
مسؤول مصري: الاستثمارت الأجنبية بعيدة عن الاضطرابات السياسية

أحمد زهير يتحدث في المؤتمر اليوم- صورة من أصوات مصرية

قال مدير إدارة علاقات المستثمرين بوزارة الاستثمار أحمد زهير اليوم الخميس، إن جميع الاستثمارات الأجنبية فى أمان تام بمنأى عن اضطرابات الظروف السياسية التى تشهدها مصر.

وأضاف زهير -خلال المؤتمر الدولى للاستثمار "مصر 2012" الذى يمهد للمؤتمر الدولى للاستثمار المقرر انعقاده مارس 2013- إن تشجيع وتيسير الاستثمار وتقديم الخدمات التجارية الفعالة سوف يحقق تمكين ودعم النمو الاقتصادى فى مصر.

وأشاد بمشاركة عدد من ممثلى اتحادات النقابات والجمعيات الأهلية ومستشارين تجاريين بالسفارات فى المؤتمر، مؤكداً أن تلك المشاركة تعكس ثقة المجتمع الدولى فى المناخ الاستثمارى بمصر رغم الظروف العارضة التى تمر بها البلاد.  

وقالت رئيسة المؤتمر عيدة محمد، أن تركيز المؤتمر ينصب على إقامة المشروعات الصناعية التي تقدم إنتاجا يضاف إلى الناتج القومي مباشرة، إضافة إلى قدرتها الاستيعابية الهائلة للعمالة والخدمات المعاونة، بما يحقق المصلحة العامة والتنمية الإقتصادية للبلاد.

وأشادت بمشاركة الوفد التايواني في المؤتمر، لأنه ينتمي لدولة تمثل إحدى أهم القوى الاقتصادية فى العالم، كما أنها الدولة الأولى عالمياً في صناعة الإلكترونيات والثانية في صناعة الماكينات والآلآت والمعدات والسلع الوسيطة التي تستخدم كمدخلات في الإنتاج، إضافة إلى الكيماويات والأسمدة والصناعات الدوائية وتفوقها في باقي السلع الصناعية.

وعقدت جمعية التقدم الصناعي وجمعية الصداقة المصرية التايوانية ومجلس الأعمال المصري الآسيوي ومجلس التجارة الأفرو آسيوي واتحاد نقابات مصر، المؤتمر الدولى للاستثمار "مصر 2012" اليوم الخميس.

وشارك فى المؤتمر بعض السفراء الأجانب والمستشارين التجاريين بالسفارات المختلفة إضافة إلى ممثلي بعض المنظمات الدولية وبعض النقابات واتحاد جمعيات رجال الأعمال.

تعليقات الفيسبوك