اختيار 12 طفلا قبطيا لقداس القرعة الهيكلية لخليفة البابا شنودة غدا

السبت 03-11-2012 PM 06:43
اختيار 12 طفلا قبطيا لقداس القرعة الهيكلية لخليفة البابا شنودة غدا

كاتدرائية الأقباط بالقاهرة بالعباسية - تصوير عصام الفيتوري رويترز

كتب

أعلن الأنبا باخوميوس أسقف البحيرة قائمقام البطريرك - في مؤتمر صحفي مساء اليوم السبت بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية - أسماء 12 طفلا سيشاركون في قداس القرعة الهيكلية غدا الأحد لاختيار البابا رقم 118 في تاريخ الكنيسة الأرثوذكسية. 

والأطفال الذين وقع عليهم الاختيار - حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط - هم يوسف مكرم سليمان، وبيشوي جرجس مسعد،وجورج ميلاد حمدي، ومكاريوس صبحي زغلول، ومينا أشرف نجيب، ومينا مسعد جرجس،وكيرلس تادرس زكريا،وكيرلس أرتين توفيق، وجوزيف حاتم عياد، بيشوي عماد سمير، فلوباتير عادل زكي، ديفيد رأفت راتب عوض. 

كما اختار الأنبا باخوميوس أسماء 3 أطفال احتياطيين في حالة غياب أحد الـ 12الأساسيين، وهم فلوباتير أيمن محارب، وماثيو ماجد منير، وجون أيمن عطا.  

وقال الأنبا باخوميوس إن الأطفال الـ 15 عليهم التواجد غدا في الساعة السابعة صباحا بملابس الخدمة في المقر البابوي حيث سيخصص لهم مكان في المذبح لحضور القداس على أن يختار قائمقام البطريرك واحدا منهم لسحب القرعة.

و ستجرى القرعة الهيكلية بوضع أسماء  ثلاثة مرشحين في ثلاث ورقات مختلفة على مذبح كاتدرائية القديس مرقص في القاهرة ثم يختار طفل قبطي من بين الـ 12 الذين اختيروا اليوم وهو معصوب العينين ورقة واحدة من الورقات الثلاث. ويصبح الاسم المختار بابا الأقباط الجديد الذي يتم تنصيبه في احتفال كنسي في الـ18 من الشهر نفسه.

والمرشحون الثلاثة هم الأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة، والأنبا تواضروس أسقف عام كنائس محافظة البحيرة، والقمص رافائيل أفا مينا الحاصلين على أعلى الأصوات على التوالي، في انتخابات أجريت منذ أيام شارك فيها 2256 ناخبا من 2471 قبطي لهم حق التصويت من الشخصيات العامة ورجال الدين، وخمسة ممثلين للكنيسة القبطية بأثيوبيا.

وعلى صعيد متصل، وجهت الكاتدرائية المرقسية دعوات لعدد من رؤساء الطوائف المسيحية الأخرى لحضور قداس القرعة الهيكلية، منهم البطريرك ثيودوروس الثاني بطريرك الإسكندرية وسائر افريقيا للروم الأرثوذكس، ومن الكنيسة الكاثوليكية الموننسينور كوريان ماثيو من سفارة الفاتيكان بمصر،والأنبا كيرلس وليم المدبر البطريركى للأقباط الكاثوليك،  ومن الكنيسة الانجيلية وجهت الدعوة إلى الدكتور القس صفوت البياضى رئيس الكنيسة الانجيلية بمصر، كما وجهت الدعوة للمطران منير حنا رئيسالكنيسة الأسقفية بمصر والقرن الافريقي. 

تعليقات الفيسبوك