أسامة هيكل: خطط تأمينية جديدة لمدينة الإنتاج الإعلامي وتوفير خط كهرباء جديد

الخميس 16-04-2015 PM 05:09
أسامة هيكل: خطط تأمينية جديدة لمدينة الإنتاج الإعلامي وتوفير خط كهرباء جديد

أسامة هيكل - وزير الإعلام

كتب

قال أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، إنه تم الاتفاق مع وزارة الداخلية على تغيير الخطط التأمينية بالمدينة، مشيرا إلى أن عملية التأمين ستشهد إجراءات جديدة خاصة مع وجود منطقة عشوائية بالمنطقة الشمالية.

وأضاف هيكل، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه "لا تهاون في الإجراءات التأمينية داخل المدينة اعتبارا من اليوم من خلال سلسلة من الإجراءات، من بينها يكون الوافد له علاقة بمدينة الإنتاج الإعلامي أو ضيف يتم عمل تصريح له، ويكون مسؤولية هذه الإجراءات على القنوات الفضائية".

كان انفجار قد وقع فجر الثلاثاء الماضي أسفل برجين للكهرباء عند مدينة الإنتاج، ما أدى إلى انقطاع بث القنوات الفضائية على قمر (النايل سات)، قبل أن يقوم مسئولو المدينة بإعادة البث من خلال استخدام المولدات الكهربائية.

 وأوضح هيكل أن المدينة "بؤرة استراتيجية" تستحق التأمين، حيث إن المدينة عبر تاريخها شهدت حالات حصار أربع لم يتم خلالها النجاح في اقتحام المدينة، مؤكدا أن من ضمن أهداف التأمين الحفاظ على سلامة الإعلاميين وظهور البرامج بتوقيتاتها المحددة "وهو ما تم على أكمل وجه، ولا علاقة للمدينة بالتأمين الخارجي".

وأشار رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي إلى أنه تم إجراء اتصالات مع وزارة الكهرباء للتنسيق من أجل وجود مصدر دائم للكهرباء بشكل مستمر، وتم عمل وصلة أمس من كهرباء مدينة الشيخ زايد سيتبعها الانتهاء من وزارة الكهرباء ليصبح هناك ثلاثة خطوط للكهرباء للمدينة.

تعليقات الفيسبوك