وزير الإنتاج الحربي: نتفاوض مع شركات أوروبية وآسيوية لتصنيع سيارة تتناسب مع السوق المصرية

الأحد 26-05-2013 PM 03:12
وزير الإنتاج الحربي: نتفاوض مع شركات أوروبية وآسيوية لتصنيع سيارة تتناسب مع السوق المصرية

وزير الإنتاج الحربي رضا حافظ يتحدث للصحفيين في اسيوط اليوم 26 مايو- صورة من بوابة الاهرام

كتب

قال وزير الإنتاج الحربي المصري اليوم الأحد غن وزراته التي انتقلت إليها مؤخرا ملكية شركة النصر للسيارات الحكوميةتتفاوض مع شركات أوروبية منها "رينو" و"بيجو" و"فيات" وأخرى آسيوية لتصنيع سيارة تتناسب مع السوق المصرية من حيث المواصفات والسعر.

وقال الوزير رضا حافظ خلال جولة بأسيوط اليوم "هناك تفاوض مع عدة دول منها فرنسا والهند وماليزيا والصين وشركة فيات لتصنيع سيارة تتناسب مع السوق المصرية، وتكون على أحدث تكنولوجيا وبسعر مناسب لجميع المصريين".

ونقلت الحكومة تبعية شركة النصر لتصنيع السيارات -التي تأسست في ستينات القرن العشرين- إلى وزارة الإنتاج الحربي بعد توقف نشاطها بسبب الخسائر المتواصلة.

وتاسست وزارة الإنتاج الحربي في مصر بهدف دعم التصنيع العسكري ولكنها توسعت لاحقا في الصناعات المدنية مثل الأجهزة ومستلزمات المطابخ.

وقال حفاظ اليوم إن الوزارة تضع في أولوياتها الاهتمام بتطوير وتصنيع الأسلحة لتوفير احتياجات القوات المسلحة والشرطة كما تساهم في تطوير مشروعات عديدة بالمجتمع منها المخابز المليونية والنصف مليونية والمجازر ومصانع تدوير القمامة واسطوانات البوتاجاز حيث أنها تنتج مليون اسطوانة سنويا فضلا عن أنظمة الري والادوات المنزلية.

تعليقات الفيسبوك