رئيس نادي قضاة المنوفية: الجمعيات العمومية تبحث تعليق وقف العمل بالمحاكم على مستوى الجمهورية

الثلاثاء 25-12-2012 PM 03:07
رئيس نادي قضاة المنوفية: الجمعيات العمومية تبحث تعليق وقف العمل بالمحاكم على مستوى الجمهورية

وقفة للقضاة وأعضاء النيابة العامة والزند أمام دار القضاء- 23 ديسمبر - صورة لأصوات مصرية

كتب

قال المستشار عبد الستار إمام، رئيس نادي قضاة المنوفية، إن الجمعيات العمومية للمحاكم سوف تعقد اجتماعات طارئة خلال الساعات المقبلة لبحث تعليق وقف العمل بالمحاكم على مستوى الجمهورية، وذلك حرصا على مصالح المتقاضين.

وقال مصدر قضائي -رفض ذكر اسمه- لأصوات مصرية، إنه "تجرى الآن مباحثات لإنشاء لجنة قانونية دائمة، تضم قضاة ومحامين، للدفاع عن استقلال القضاء وبحث الانتهاكات التي تتعرض لها السلطة القضائية".

وأضاف المصدر "يجرى بحث إنشاء جمعية كبرى تضم الجمعيات العمومية للمحاكم الابتدائية، وجمعية أخرى خاصة بأعضاء النيابة العامة".

كان المستشار أحمد الزند، رئيس نادي قضاة مصر، طالب أعضاء النيابة العامة بتعليق العمل بشكل جزئي وليس كلي، مشيرًا إلى أن تعليق العمل بالمحاكم الكلية أمر متروك للجمعيات العمومية. 

كان المستشار أحمد الزند تعرض لاعتداء من قبل مجهولين رشقوه بالحجارة عند خروجه من نادي القضاة بوسط القاهرة مساء أمس الأول، الأحد، وألقت قوات الأمن القبض عليهم.

وقال سياسيون إن السلطة القضائية في مصر تواجه "اعتداء غير مسبوق" منذ إصدار الرئيس محمد مرسي للإعلان الدستوري الأول في نوفمبر الماضي، الذي وسع من سلطاته وحصنها من الرقابة القضائية، فضلا عن عزله للنائب العام السابق عبد المجيد محمود وتعيينه نائب عام جديد.

تعليقات الفيسبوك