الحكومة تطلق برنامج "حكومتي" على الهواتف المحمولة الأحد المقبل

الإثنين 07-12-2015 PM 04:29
الحكومة تطلق برنامج

شريف إسماعيل رئيس الوزراء المكلف - صورة من رويترز

كتب

تطلق الحكومة برنامجاً جديداً بعنوان "حكومتي" يتم تحميله على الهواتف المحمولة بداية من يوم الأحد المقبل للتيسير على المواطنين.

 وتلقى شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً شاملاً من الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والإصلاح الإداري، حول برنامج "حكومتي" خلال حضوره معرض القاهرة لتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح وزير التخطيط أن برنامج "حكومتي" المقرر إطلاقه على التليفون المحمول يهدف إلى تيسير وصول الخدمات الحكومية للمواطنين بسهولة وبجودة يرضى عنها المواطن، بالإضافة إلى العمل على خفض زمن الحصول على تلك الخدمات والقضاء على الفساد بالفصل بين طالب الخدمة ومقدمها.

وأشار وزير التخطيط إلى أن الخدمات المقدمة في المرحلة الأولى تشمل الحصول على تجديد رخص المركبات، وكذا سداد المخالفات المرورية، والتأمين الإجباري، وذلك في محافظة القاهرة كمرحلة أولى، هذا إلى جانب دفع فواتير المياه في محافظتي الجيزة والإسكندرية، وفواتير الكهرباء في جميع المحافظات.

أضاف أنه من المستهدف تعميم تقديم تلك الخدمات وغيرها على مستوى جميع المحافظات خلال المرحلة الثانية للمشروع، والتي منها جميع خدمات المحليات التي تضم حوالي 40 خدمة منها تراخيص المحلات والبناء وغيرها.

تعليقات الفيسبوك