«أهل السنة والجماعة» تدعو لمؤتمر بشمال سيناء بعد اعتقال 7 من أبناء المدينة

السبت 11-08-2012 AM 09:25
«أهل السنة والجماعة» تدعو لمؤتمر بشمال سيناء بعد اعتقال 7 من أبناء المدينة

نقطة أمنية على الحدود في رفح - أغسطس 2012- رويترز

كتب

دعا الشيخ حمدين أبو فيصل، من رموز أهل السنة والجماعة في شمال سيناء؛ إلى مؤتمر حاشد اليوم السبت بعد انتهاء صلاة التراويح بمدينة الشيخ زويد، الواقعة شرق العريش بنحو35 كيلو مترًا.

وقال الشيخ حمدين أبو فيصل لـ«بوابة الشروق»: «إننا ندعو لمؤتمر جماهيري اليوم السبت، في الشيخ زويد لبيان الموقف الشرعي من الحدث الحالي، وكذلك الدعوة لعدم استدعاء سيناريوهات قديمة سببت آلامًا في المنطقة ولسكانها».

وأدان إمام مسجد التوحيد بمدينة الشيخ زويد في شمال سيناء، عملية اعتقال ومداهمة منازل 7 أفراد من حي "الترابين" جنوب الشيخ زويد، فجر الجمعة، متهمًا أجهزة الأمن بالعودة لممارسات أمن الدولة البائدة وجر المنطقة لويلات واحتقانات جديدة.

وقال الشيخ هاني، إمام وخطيب مسجد التوحيد، الذي يؤم فيه المئات من السلفيين بمدينة الشيخ زويد: إن الأجهزة الأمنية عادت للاستعانة بعملاء أمن الدولة لملاحقة أشخاص أبرياء لا ذنب لهم إلا التزامهم الديني، مشيرًا إلى أن مرتكبي جريمة كمين رفح من الفئة الخارجة وليس من عموم السلفيين في شمال سيناء.

وكان أهالي المعتقلين السبعة في مدينة الشيخ زويد قالوا: إن منازلهم تعرضت للاقتحام العنيف والإهانات والاعتداء على المقبوض عليهم.

وفي مدينة العريش، اشتكى عدد من الأهالي من اقتحام أجهزة الأمن فجر الجمعة لمنزلين في العريش، وتحطيم محتوياتها دون القبض على اثنين من الأشخاص طلبتهم أجهزة الأمن ضمن حملات الملاحقة الأمنية.

تعليقات الفيسبوك