السيسي يبحث مع محلب خطط تطوير منطقة الأهرامات

الإثنين 18-01-2016 PM 09:21
السيسي يبحث مع محلب خطط تطوير منطقة الأهرامات

لرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز.

كتب

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه اليوم الاثنين، بمساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، إبراهيم محلب، ووزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسياحة، والآثار، خطط تطوير منطقة الأهرامات.

وصرح علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع استعرض الإجراءات المقترح اتخاذها لتطوير تلك المنطقة الأثرية والارتقاء بها من جميع الجوانب بما يساهم في تحسين الخدمات المقدمة لزائريها.

وعرض الوزراء خطط تطوير منطقة أهرامات الجيزة التي تشمل تحديث المرافق والمنشآت السياحية المتواجدة بها، فضلاً عن تطوير المزارات الأثرية.

وذكر علاء يوسف أن الرئيس أكد على ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بتطوير منطقة أهرامات الجيزة الأثرية والارتقاء بالخدمات المقدمة للسائحين وتنظيمها بشكل شامل، بما يساهم في استعادة تلك المنطقة الحيوية لمظهرها الحضاري اللائق.

يذكر أن شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قرر الأربعاء 13 يناير 2016، اتخاذ إجراءات عاجلة لتطوير منطقة أهرامات الجيزة الأثرية، ورفع كفاءتها من كل الجوانب.

تشمل إجراءات التطوير تحديد مقابل الخدمات التي تؤدي للسائحين، والقيام بإعداد لوحات إرشادية لتساعد الزائرين على التعرف على معالم المنطقة الأثرية وأماكنها، على أن تتضمن تلك اللوحات تكلفة كل الخدمات التي يتم تقديمها في المنطقة، مع إضافة رقم خط ساخن بالتعاون بين وزارات الاتصالات والسياحة والداخلية لتلقى أي شكاوى من الزائرين.

وتضمنت الإجراءات بناء دورات مياه ثابتة في ثلاث مناطق متفرقة (أبو الهول – البانوراما – استراحة الملك فاروق) ممولة من هيئة التنمية السياحية، بالإضافة إلى إنشاء بوابتين جديدتين، وعمل عدد من المظلات، والتعاقد مع شركة تكون مسؤولة عن نظافة المنطقة، فضلاً عن تزويد الأفراد المنوطين بالخدمات بالمنطقة بزى مناسب للظهور بشكل لائق.

كان محافظ الجيزة أكد في وقت سابق الأسبوع الماضي أنه سيتم التنسيق مع وزارة السياحة لإقامة دورات تدريبية لحوالي ألف وخمسمائة فرد من العاملين بالمناطق السياحية بمقر الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالجيزة، لرفع كفاءتهم في التعامل مع الزائرين والقضاء على أي سلوكيات سلبية ومنها ظاهرة مضايقة السائحين والتضييق على من ينتهجون هذا المسلك، فضلاً عن العمل على تطوير طريقي المنصورية والمريوطية من منزل الطريق الدائري حتى شارع الأهرام.

تعليقات الفيسبوك