"المصرية للاتصالات" توقع اتفاقيات تجارية مع شركتي موبينيل وفودافون بقيمة 15 مليار جنيه

الثلاثاء 13-01-2015 AM 09:47

صورة لرجل يمسك بهاتف محمول - صورة من الشروق.

كتب

قالت الشركة المصرية للاتصالات، اليوم الثلاثاء، إنها وقعت اتفاقيات تجارية مع شركتي موبينيل وفودافون لتقديم خدمات البنية الأساسية والاتصالات الدولية، بقيمة 15 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أن الاتفاقية تمتد لتقديم خدمات البنية الأساسية لمدة 5 سنوات مع موبينيل و3 سنوات مع فودافون طبقا لاختيار كل شركة، كما تمتد اتفاقيتي تقديم خدمات الاتصالات الدولية لمدة 4 سنوات مع الشركتين.

وتضمن اتفاقيتي تقديم خدمات البنية الأساسية لموبينيل وفودافون تحقيق حد أدنى من الإيرادات للشركة المصرية للاتصالات حوالي 3 مليار جنيه خلال مدد الاتفاقيتين مقابل شروط ومميزات فنية وتجارية للشركتين.

وتقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمات البنية الأساسية للشركات المرخص لها العاملة في سوق الاتصالات المصري كخيار تجاري بديل عن قيامهم بإنشاء البنية الأساسية الخاصة بهم وفقاً للتراخيص الممنوحة لهم.

وبلغت إيرادات المصرية للاتصالات من خدمات البنية الأساسية المقدمة لجميع شركات المحمول حوالي مليار جنيه، خلال عام 2013، حيث يبلغ نصيب الشركة من إيرادات خدمات الاتصالات الدولية حوالي 35%.

وكانت الشركة المصرية الاتصالات قد أعلنت عن تحقيقها إيرادات مجمعة خلال الـ 9 أشهر الأولي من العام السابق 2014 وصلت 9.15 مليار جنيه، بزيادة قدرها 9.5% مقارنة بنفس الفترة من عام 2013.

كما أعلنت الشركة، في ديسمبر الماضي، عن خطتها المتوقعة لعام 2015 والذي تسعى من خلالها لتحقيق نمو في إجمالي إيرادات النشاط بنسبة قدرها 5%، وتحقيق معدل إنفاق رأسمالي من إجمالي إيرادات نشاط الشركة بما يقرب من 18%، وهامش ربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات بنسبة قدرها 27%.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، محمد النواوي، في بيان، إن شركته تستهدف التحول إلى مشغل اتصالات متكامل لتقديم خدمات الهاتف الثابت والمحمول والإنترنت في السوق المصري. 

تعليقات الفيسبوك