مرسي للجالية المصرية بأديس أبابا: مصر ودعت الديكتاتورية ومفاوضات مع أثيوبيا بشأن آثار سد النهضة

السبت 25-05-2013 PM 06:56
مرسي للجالية المصرية بأديس أبابا: مصر ودعت الديكتاتورية ومفاوضات مع أثيوبيا بشأن آثار سد النهضة

الرئيس مرسي يصل العاصمة الأثيوبية أديس أبابا - رويترز

كتب

قال الرئيس محمد مرسي في كلمة له مساء اليوم أمام ممثلين عن الجالية المصرية بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا إن مصر تقول الآن وداعا للديكتاتورية وعصر الرجل الواحد وتكميم الأفواه والبطش والفساد مؤكدا أنها على طريق التحول الديمقراطي والعمل والانتاج.

وأشار إلى أن هناك الكثير من المواطنين الذين يعملون بجد وصمت في كل القطاعات من أجل بناء الوطن من بينهم 17 مليونا يعملون في القطاع الخاص و6 ملايين في الحكومة والقطاع العام الى جانب ستة ملايين من الفلاحين وأن هناك"مثلثا ذهبيا" سينقل مصر إلى عصر التقدم والتنمية متمثل في العمل والوعي والأخلاق.

وأكد الرئيس أنه ليس هناك في المنطقة جيش سوى جيش مصر ويجب أن ندعمه بكل الطاقات الممكنة لأنه يحمي الوطن.

وفيما يتعلق بسد النهضة الإثيوبي أكد مرسي أن هناك لجنة فنية ثلاثية مشكلة من خبراء من مصر وإثيوبيا والسودان تقوم بدراسة كل التفاصيل المتعلقة بهذا السد والنتائج المترتبة عليها بما في ذلك مسائل تخزين المياه والتوقيتات وتأثير ذلك على حصة مصر من المياه.

وأكد أن هناك اتفاقا مع رئيس الوزراء الاثيوبي هيلي مريام ديسالين على أنه يتعين مراعاة المصالح المشتركة للبدين في ملف المياه وأشار إلى أن مصر بصدد تنفيذ مشروع عملاق في محور قناة السويس يسهم في جذب الاستثمارات العربية والمحلية والأجنبية ويتيح فرص عمل للمواطنين وإقامة مراكز لوجستية على أعلى مستوى عالمي.

وقال إن المزاعم التي يرددها بعض المعترضين بأن هذا المشروع يعني بيع جزء من أرض مصر هي ضرب من الأوهام وتثير السخرية والضحك وليس لها أساس من الصحة كما أشار في هذا الصدد إلى أن هذا المشروع قد يؤثر على مصالح دول أخرى وهذا أمر مشروع في المنافسة الاقتصادية كما قال.

تعليقات الفيسبوك