السيسي يطالب بإيجاد حلول سريعة لظاهرة الأطفال بلا مأوى والقضاء نهائيا على فيروس "سي"

الإثنين 13-07-2015 PM 09:13
السيسي يطالب بإيجاد حلول سريعة لظاهرة الأطفال بلا مأوى والقضاء نهائيا على فيروس

الرئيس عبد الفتاح السيسي يجتمع بالمجلس التخصصي لتنمية المجتمع 13 يوليو 2015 - صورة من الرئاسة.

كتب

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بإيجاد حلول سريعة لظاهرة الأطفال بلا مأوى والعمل على توفير المأوى اللازم لهم، وتوظيف طاقاتهم في الجوانب المفيدة والنافعة للمجتمع، بالإضافة إلى مضاعفة الجهود لخفض نسبة التسرب من التعليم وتحسين مستوى الصحة العامة للأطفال.

وعقد السيسي اجتماعا، اليوم الإثنين، مع أعضاء المجلس التخصصي للتنمية المجتمعية التابع للرئاسة، حيث استعرض معهم جهودهم للتصدي لظاهرة الأطفال بلا مأوى، وتصورهم لمكافحة الظاهرة والذي يتضمن تدشين حملات إعلامية لتعزيز القيم والترابط الأسري، وإنشاء شبكة للأمان الاجتماعي تقدم الخدمات التموينية والصحية التعليمية والسكنية لتحفيز المسؤولية الأسرية.

وأمر السيسي بأن يتم القضاء نهائياً على وباء الالتهاب الكبدي الفيروسي "سي" في مصر تماماً، وليس فقط الوصول إلى المعدلات العالمية، بحسب بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة السفير علاء يوسف أن الرئيس أقر خلال الاجتماع برنامجا لتنمية الوعي المروري، يستهدف جعل مصر ضمن الدول العشرين الأكثر أماناً في القيادة على مستوى العالم، ومواجهة المشكلات الناجمة عن حوادث الطرق في مصر والتي تعد المسبب الثاني للوفاة.

وناقش السيسي، خلال الاجتماع، منظومة متكاملة للقضاء على فيروس سي والتي يتم تنفيذها تحت رعاية الرئيس في إطار صندوق تحيا مصر، حيث تهدف إلى خفض معدلات الإصابة بالفيروس في عام 2018 إلى المعدلات العالمية التي تستقر عند 2%، وذلك من خلال نشر الوعي وتعليمات الوقاية والكشف المبكر عن الإصابة ووضع استراتيجية فعالة للعلاج بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية.

وقال المتحدث، بحسب البيان، إن أعضاء المجلس وضعوا تصورا لإنشاء مركزين لعلاج فيروس "سي" بالتنسيق مع صندوق "تحيا مصر" في محافظتي الأقصر وبورسعيد.

تعليقات الفيسبوك