السفارة المصرية بفرنسا: اشتباه في وفاة مواطن مصري في الأحداث الإرهابية بباريس

الأحد 15-11-2015 PM 11:36
السفارة المصرية بفرنسا: اشتباه في وفاة مواطن مصري في الأحداث الإرهابية بباريس

جانب من تفجيرات باريس صورة من رويترز

كتب

أهابت السفارة المصرية بباريس بكل من لديه معلومات عن شخص يدعى صالح عماد الجبالي يرجح أن يكون مصريا راح ضحية للهجوم الإرهابي على مسرح "باتاكلان" بباريس، بأن يتواصل مع غرفة عمليات القطاع القنصلي بوزارة الخارجية المصرية، أو القنصلية العامة بباريس.

وقتل ما لا يقل عن 132 شخصا في حصيلة غير نهائية في اعتداءات استهدفت مناطق متفرقة من باريس وأصيب أكثر من 200 شخص من بينهم 80 في حالة حرجة.

وأوضحت السفارة -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- اليوم الأحد،  أن شخصا مقيما بباريس تواصل معها للإفادة بان لديه قريب تونسي أصيب في أحداث "الباتاكلان"، وفاقد للوعي حاليا، كان بصحبته شخص يتحدث بلهجة مصرية ويتحدث أيضا الفرنسية أصيب بطلق ناري، بالإضافة إلى شخص ثالث مغربي نجا من الاعتداء.

وبتواصل السفارة مع المواطن المغربي، أفاد بأنه صديق للتونسي والتقى يوم الحادث بالمواطن المصري لأول مرة، وأن صديقه التونسي عرفه به تحت اسم صالح الجبالي.

وأكدت السفارة أن غرفة الأزمات بوزارة الخارجية الفرنسية أفادت بأن شخصا يدعى صالح عماد ورد اسمه ضمن ضحايا مسرح "باتاكلان".

وذكرت انه تم الاستدلال على اسمه بواسطة كارنيه المواصلات العامة الذي كان بحوزته، مضيفة أنه لم يتسن لها تحديد جنسية الضحية لعدم حمله أوراق ثبوتية.

وأشارت السفارة المصرية بباريس إلى أنه جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من جنسية المذكور.

تجدر الإشارة إلى أن شابا مصريا يدعى وليد عبد الرازق أصيب في أحداث إستاد فرنسا الدولي، ويعالج حاليا بإحدى مستشفيات باريس.

تعليقات الفيسبوك