وفد مجلسي العموم واللوردات البريطانيين يوصي بعودة حركة الطيران إلى شرم الشيخ

الأحد 17-01-2016 PM 11:55
وفد مجلسي العموم واللوردات البريطانيين يوصي بعودة حركة الطيران إلى شرم الشيخ

سامح شكري يستقبل وفدا من نواب مجلسي العموم واللوردات ‏البريطانيين- 17 يناير 2016- صورة من الخارجية

كتب

أكد وفد من نواب مجلسي العموم واللوردات البريطانيين من أعضاء حزب المحافظين الحاكم - والذي يزور مصر حاليا- على أنه سيوصى فور عودته لبلاده بأهمية الاستئناف العاجل لحركة الطيران إلى شرم الشيخ، واستعادة السياحة البريطانية في مصر إلى مستوياتها المعهودة.

واستقبل اليوم الأحد، سامح شكري وزير الخارجية ، وفداً مشتركاً من أعضاء مجلسي العموم واللوردات البريطانيين من ممثلي حزب المحافظين الحاكم، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى مصر للتواصل وتعزيز العلاقات عقب تشكيل مجلس النواب المصري.

وقال أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية -في بيان حصلت عليه أصوات مصرية- إن الوفد البريطاني أكد خلال مباحثاته مع سامح شكري على أنه يأتي إلى مصر حاملاً رسالة إخاء وتعاون ورغبة بريطانية جادة في تعزيز العلاقات مع حكومة وشعب مصر.

وأضاف أن الوفد هنأ الحكومة المصرية على الاستكمال الناجح للمرحلة الأخيرة من خارطة الطريق وانعقاد أول جلسة لمجلس النواب الجديد، معرباً عن تطلعه إلى تجاوز أي شوائب قد تكون تأثرت بها العلاقات المصرية البريطانية مؤخراً.

وأكد الوفد -بحسب البيان- على تفهمه الكامل لحيوية قطاع السياحة المصري باعتباره قاطرة للاقتصاد.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية حرص خلال اللقاء عل الرد على استفسارات الوفد البرلماني البريطاني بشأن تقييم مصر للأوضاع في المنطقة، مستعرضاً عناصر الرؤية المصرية وإطار التحرك الذي تقوم به مصر للمساعدة في حل الأزمات في ليبيا وسوريا واليمن، بالإضافة إلى تهدئة التوتر بين السعودية وإيران.

تعليقات الفيسبوك