مدير أمن السويس: استئناف العمل داخل محطة كهرباء العين السخنة بعد فتحها بقوة أمنية

الثلاثاء 13-11-2012 AM 10:23
مدير أمن السويس: استئناف العمل داخل محطة كهرباء العين السخنة بعد فتحها بقوة أمنية

محطة كهرباء - رويترز.

كتب

قال اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس إن قوة من الشرطة أعادت فتح بوابات محطة كهرباء العين السخنة بمحافظة السويس فجر اليوم الثلاثاء بعد أربعة أيام من إغلاقها بمعرفة عمال مقاولات معتصمون يطالبون بفرص عمل في المحطة منذ يوم السبت الماضي.

وقال رفعت لأصوات مصرية "تم إدخال العاملين في حضور الأمن لمباشرة عملهم بسلام دون وقوع اشتباكات، وطلبنا من المحتجين تشكيل مجموعة منهم للقاء مسؤولي وزارة الكهرباء والمحافظة لسماع شكواهم".

وأغلق عمال 10 شركات إنشائية بوابات محطة كهرباء العين السخنة (تحت الانشاء) السبت الماضي وأوقفوا العمل بها للمطالبة بتعيينهم بالمحطة حال تشغيلها.

وقال أحمد يوسف قيادي عمالي وأحد المعتصمين لأصوات مصرية "يجري التشاور من أجل إرسال ممثلين عن العمال للتفاوض من أجل التعيين خاصة وأن عددنا ليس كبير بل 300 عامل فقط".

وقالت وزارة الكهرباء إن توقف أعمال الإنشاء في المحطة يهدد الجدول الزمني للمشروع.

وقال المحتجون إنهم من أبناء محافظة السويس وقاموا بإنشاء المحطة، وهم الأولى بالتعيين فيها بها بدلا من الاستعانة بعمال من محافظات أخرى، وأكدوا قيام مسؤولين بوزارة الكهرباء بوعدهم أكثر من مرة بتعيينهم بالمحطة دون تنفيذ هذه الوعود.

وأفادت مراسلة "أصوات مصرية" أن العمال المحتجين يعملون في شركات كهروميكا، وسيشن، والكترو ثروت، وهتشاي، و بي إس بي، والشركة الكورية، بالاضافة إلي أربع شركات إنشائية أخري.


تعليقات الفيسبوك