افتتاح أول مصنع لإنتاج عقار "سوفالدي" المحلي في المنوفية

الأحد 03-05-2015 PM 02:47
افتتاح أول مصنع لإنتاج عقار

وزير الصحة عادل عدوي يفتتح مصنع "فارميد هيلث كير" لإنتاج عقار سوفالدي بالمنوفية، 3 مايو 2015 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

افتتح عادل العدوي وزير الصحة وهشام عبد الباسط محافظ المنوفية، اليوم الأحد، مصنع "فارميد هيلث كير" بمدينة السادات بمحافظة المنوفية وهو أول مصنع لتصنيع عقار "سوفالدي" المحلي لعلاج فيروس سي.

وقال العدوي، خلال الافتتاح، إن فيروس سي "يعد من أخطر الأمراض" التي تواجه مصر حيث تعتبر مصر من أكثر دول العالم انتشارا للفيروس حسب أرقام منظمة الصحة العالمية الأخيرة التي أكدت أن نسبة انتشار الفيروس 22 % بما يعادل 15 مليون.

وأضاف العدوى أن الوزارة تبذل مجهودات دؤوبة لتقليل هذة النسبة من خلال الشق الوقائي والتوعية والشق العلاجي من خلال افتاح مصنع إنتاج عقار "هيتيرو سوفير" (سوفالدي) محليا من خلال فارمد هيلس كير وشركة هيثيرو الهندية.

وستقوم شركة هيتيرو- الهندية- الشريك الأكبر في مصنع فارميد هيلث كير والحاصلة علي ترخيص تصنيع وتسويق المادة الخام من شركة جلياد الأمريكية صاحبة السوفالدي في سبتمبر الماضي لتوفير المادة الفعالة "سوفو سيوفير".

وقال محمد مبروك الرئيس التنفيذى لشركة فارميد هيلث كير إن العقار سوفالدي الذي سيتم إنتاجه بالمصنع سيتوفر بالأسواق بداية من شهر يونيو حيث سيتم إنتاج نصف مليون عبوة في أول سنة، مضيفا أن مدخلات صناعة العقار كلها مصرية باستثناء المادة الخام التي توفرها هيتيرو والذي يعطي دفعة غير مسبوقة للقطاع الدوائي في مصر.

وأضاف أنه من المتوقع أن يوفر المصنع ما يقرب من 1000 فرصة عمل مباشرة و10 آلاف فرصة عمل غير مباشرة بالإضافة إلى إثراء خبرات العمالة المصرية بأحدث التكنولوجيات والمدخلات العالمية الحديثة لضمان خروج منتج يوافق أعلى المعايير والمواصفات باستثمارات تصل إلى 2 مليار جنيه.

تعليقات الفيسبوك