إخلاء سبيل 5 شباب ألقت قوات أمن السويس القبض عليهم أثناء احتجاجهم على حكم براءة مبارك

السبت 29-11-2014 PM 02:51
إخلاء سبيل 5 شباب ألقت قوات أمن السويس القبض عليهم أثناء احتجاجهم على حكم براءة مبارك

قوات الأمن تلقي اليوم القبض على متظاهرين في شارع رمسيس بالقاهرة - رويترز

كتب

أخلت قوات أمن السويس، اليوم السبت، سبيل 5 شباب ينتمون لحركة الإشتراكيين الثوريين كان قد تم إلقاء القبض عليهم بتهمة إهانة القضاء المصري، أثناء احتجاجهم على حكم براءة الرئيس الأسبق حسني مبارك وباقي المتهمين.

وكانت قوات الأمن، قد ألقت القبض على بعض الشباب الذين احتشدوا بميدان الأربعين احتجاجا على الأحكام القضائية التي صدرت اليوم بحق الرئيس الأسبق حسني مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه.

وتجمع حوالي 10 من شباب السويس بميدان الأربعين عقب صلاة الظهر، ورددوا هتافات مناهضة للقضاء المصري والنظام السياسي.

وقال شاهد عيان لأصوات مصرية، إن دورية أمنية تصادف مرورها وقت احتشاد الشباب بميدان الأربعين، فطالب أحد الضباط من الشباب بالانصراف لكنهم رفضوا واستمروا في ترديد الهتافات، ما أدى إلى قيام القوة الأمنية بالقبض عليهم ونقلهم إلى قسم شرطة الأربعين.

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، بعدم جواز نظر الدعوى الجنائية ضد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في إعادة محاكمته في قضية تتصل بقتل متظاهرين إبان انتفاضة شعبية أزاحته من السلطة عام 2011.

وهو الحكم الذي قد يثير غضب الكثير من المعارضين الذين يقولون إن عهده كان استبداديا واستشرى فيه الفساد والديكتاتورية.

وقال قاضي محاكمة القرن المستشار محمود كامل الرشيدي أثناء جلسة اليوم "أحذر ممن يصدر صوتا أو إيحاء قبل رفع الجلسة سواء سرورا أو ضجرا سأعتبرها إهانة للقضاء والعقوبة تبدأ من الحبس لمدة سنة".

تعليقات الفيسبوك