السيسي لرجال الأعمال: قبل الاعتماد على الاقتراض والمساعدات يتعين علينا تعبئة مواردنا الذاتية

الإثنين 14-07-2014 PM 06:45
السيسي لرجال الأعمال: قبل الاعتماد على الاقتراض والمساعدات يتعين علينا تعبئة مواردنا الذاتية

عبد الفتاح السيسي مرشح الرئاسة في مقابلة مع رويترز.

كتب

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية اليوم الإثنين، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي عقد اجتماعا أمس مع رجال أعمال من مختلف المجالات، لاستعراض الأوضاع الاقتصادية والاستثمارية لمصر خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف إيهاب بدوي، في بيان لرئاسة الجمهورية، أن رئيس الجمهورية أكد خلال الاجتماع أن الرؤية الاقتصادية لمصر تقوم على أساس اقتصاد حر بشكل واع ومسؤول يأخذ في الاعتبار الاحتياجات الأساسية لمحدودي الدخل.

وقال عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعه برجال الأعمال "قبل الاعتماد على الاقتراض من الخارج أو تلقي المساعدات المالية، يتعين علينا تعبئة مواردنا الذاتية، واضطلاع كل طرف مصري بمسؤوليته إزاء الوطن".

وبحث الاجتماع الذي عقد بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، سبل خلق مشروعات وفرص استثمارية من خلال صندوق "تحيا مصر"، وإسهامات رجال الأعمال المصريين من خلال مشروعات استثمارية محددة.

وفي محاولة لدعم الاقتصاد المصري، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤخرا، أنه سيتبرع بنصف راتبه وثروته لصالح مصر، وعلى أثر ذلك أعلن البنك المركزي المصري في خطوة نادرة عن فتح حساب بنكي للتبرع برقم "037037".

وبدأت البنوك المصرية، في تلقي التبرعات النقدية للحساب الذي حمل اسم "تحيا مصر" لدعم الاقتصاد المصرى، بعد أن تلقت خطابا من البنك المركزي المصري يحمل تعليمات وإجراءات وتفاصيل خاصة بالحساب.

وقال بيان الرئاسة، إن صندوق "تحيا مصر" يدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى تطوير المناطق العشوائية والفقيرة، ومكافحة ظاهرة أطفال الشوارع.

وأوضح رئيس الجمهورية، أن الدولة تفرد حاليا مساحة واسعة للقطاع الخاص ليقوم بدوره التنموي في المجتمع.

وأضاف أنه يجري حاليا تفعيل القرار الجمهوري الخاص بتشكيل لجنة الإصلاح التشريعي التي ستعقد اجتماعها الأول غدا الثلاثاء، لمراجعة 60 ألف تشريع، من بينها عدد ضخم من قوانين الاستثمار التي سيتم تحديثها وتعديلها لخلق بيئة جاذبة للاستثمار العربي والأجنبي.

وأعلن السيسي أنه تم الإتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تضم وزراء الصناعة والتجارة والمالية والاستثمار، فضلا عن عدد من رجال الأعمال لوضع تصور متكامل بشأن استراتيجية عمل صندوق "تحيا مصر"، وتحديد رأسماله وأنشطته والمشاريع التي سيقوم بتنفيذها.

تعليقات الفيسبوك