السيسي يطالب بالإسراع في تطوير منظومة النقل والمواصلات

الأحد 20-12-2015 PM 05:43
السيسي يطالب بالإسراع في تطوير منظومة النقل والمواصلات

اجتماع الرئيس السيسي مع محلب، بتاريخ 5 فبراير 2015- صورة من رئاسة الجمهورية

كتب

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بالإسراع في تطوير منظومة النقل والمواصلات وتفعيل إجراءات الأمن والسلامة.

وأكد السيسي حرصه على الارتقاء بخدمات النقل العامة ومواصلة العمل على تقديم أفضل خدمات للمواطنين، في ضوء ما تعرضت له منظومة النقل من إهمال شديد في الماضي، فضلاً عما تمثله من أهمية في الحياة اليومية للمواطنين.

وشدد السيسي، خلال اجتماعه مع إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية وسعد الجيوشي وزير النقل، على أهمية مواصلة الجولات الميدانية للوقوف على أوضاع منظومة النقل والمواصلات بالمحافظات المختلفة وعدم التركيز على العاصمة والمدن الكبرى فقط.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة إنه تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات القومية الخاصة بتطوير شبكة الطرق والموانئ البحرية والجافة، والتأكد من تنفيذها بأعلى معايير الجودة والسلامة وفقاً للبرامج الزمنية المحددة، بما يضمن تحقيق تحسن ملموس في خدمة النقل والمواصلات للمواطنين.

وأضاف يوسف أن الجيوشي تناول قيام الوزارة في الوقت الحالي بعدد من الخطوات لتحسين الخدمة تشمل زيادة منافذ حجز التذاكر وإطلاق خدمة الحجز عبر الانترنت، فضلاً عن رفع كفاءة المحطات وخطوط السكك الحديدية، وتجديد وإحلال العربات والجرارات.

وأشار إلى قيام الوزارة بإغلاق معابر السكك الحديدية غير الشرعية بالمحافظات والتوسع في تطبيق نظم الإشارات الآلية تحقيقاً لأقصى معدلات السلامة وحفاظًا على حياة المواطنين.

تعليقات الفيسبوك