الأجهزة الأمنية تصدر تقريرا بشأن "إحباط المخططات الإرهابية لجماعة الإخوان"

السبت 06-06-2015 PM 09:20
الأجهزة الأمنية تصدر تقريرا بشأن

قياديون بحزب الحرية والعدالةأثناء مؤتمر صحفي سابق - صورة محمد عبد الغني من رويترز.

كتب

أذاع التلفزيون المصري، مساء اليوم السبت، تقريرا صادرا عن الأجهزة الأمنية تتعلق بـ"إحباط المخططات الإرهابية التي يقوم بها جماعة الإخوان".

وقال التقرير، الذي أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه "مخطط شامل أعدته جماعة الإخوان الإرهابية مع التنظيم الدولي للإخوان بغية اختطاف الدولة المصرية وزعزعة استقرارها وأركانها والقضاء على مؤسسات الدولة الوطنية بشكل كامل وخلق مؤسسات موازية لتحقيق مآرب الجماعة الإرهابية في طمس هوية الدولة والسيطرة عليها، ذلك المخطط الشيطاني الذي كشفت الأجهزة الأمنية مؤخرا النقاب عنه".

وأضاف التقرير أن "القصة تعود لعام 2012 إبان فترة حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي حين عملت الجماعة على تدريب عناصر تابعة لها بالخارج على الاختراق الإلكتروني وجمع معلومات استخباراتية، من خلال خلية بدأ القيادي الإخواني خيرت الشاطر في إدارتها مع أعضاء التنظيم الإرهابي الدولي للإخوان بالخارج وجهات أجنبية".

وأشار التقرير إلى أن "القيادي الإخواني أيمن علي كان همزة الوصل بين أعضاء التنظيم من الجماعة بالداخل والجهات الأجنبية تحت إشراف خيرت الشاطر".

وتابع "جماعة الإخوان الإرهابية، والتنظيم الدولي لها، عملوا على تجنيد بعض من قيادات الجماعة لتحقيق مآربهم إبان فترة حكم مرسي في السيطرة على مفاصل الدولة وتتبع مؤسسات الدولة ومراقبة الحركات الثورية، بعد أن ظهر للشعب جليا نيات تلك الجماعة في تغيير هوية الدولة".

وأضاف أنه "مخطط ما لبس أن اتخذ منحى عدائيا عقب ثورة 30 من يونيو، فتحول -وحسبما كشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية- إلى تنفيذ عمليات عدائية ضد أجهزة الدولة ومؤسساتها وشعبها وبخاصة رجال القوات المسلحة والشرطة والقضاة والإعلاميين عن طريق تتبع صفحاتهم ومواقعهم ثم استهدافهم".

وتابع "هنا بدأت المكاتبات والمراسلات بين أعضاء الخلية الإرهابية في الداخل والخارج مراسلات مشفرة وبدرجة عالية من التقنية تدرب عليها أعضاء التنظيم، الرسائل المشفرة التي كشفتها الأجهزة الأمنية تضمنت تعليمات واضحة باختراق صفحات ومواقع وزارات ومصالح حيوية. كل شئ كان مباحا ومستهدفا لدى الجماعة الإرهابية، فالجماعة ومن خلال إمكانيات أعضائها خططت كذلك لمحاولة إفشال المؤتمر الاقتصادي الذي عقد بشرم الشيخ، إذن فهم عقدوا العزم وبيتوا النية على استهداف مقدرات شعب ثار ورفض الخضوع لمؤامرات طمس هويته".

واختتم التقرير قائلا "حقائق واعترافات نعرضها بالصوت والصورة بعد استئذان الجهات القضائية المختصة لكشف خيوط هي بعض من كثير في جعبة الأجهزة الأمنية التي نجحت مؤخرا في رصد وإحباط مخطط عناصر التنظيم الإرهابي بالداخل والخارج، وكشف رسائلها التي تهدف لزعزعة استقرار وطن وشعب ثار على طغيان رئيس جماعة وجماعة رئيس أرادت محو تاريخ مصر، ولكن هيهات فالشعب وأجهزته الوطنية لهم بالمرصاد".

وشهدت مصر موجة من أحداث العنف والانفجارت منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013 عقب احتجاجات حاشدة ضد حكمه.

تعليقات الفيسبوك