مصر تؤكد أهمية الحفاظ على الدولة العراقية ووحدتها.. وعودة 254 عاملا مصريا من أربيل

الجمعة 13-06-2014 PM 06:56
مصر تؤكد أهمية الحفاظ على الدولة العراقية ووحدتها.. وعودة 254 عاملا مصريا من أربيل

مسلحون تابعون لتنظيم "داعش" فوق إحدى مركبات الجيش العراقي بمدينة الموصل - رويترز

كتب

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن مصر تتابع بكثير من الاهتمام الأوضاع في العراق على مدى الأيام الأخيرة وتؤكد اهتمامها بالحفاظ على الدولة العراقية وسيادتها ووحدة أراضيها.

يأتي ذلك وسط استمرار تدهور الأوضاع في العراق بتوغل مسلحين متشددين تابعين للدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) ببلدتين ليل الخميس في اجتياح خاطف جنوبا باتجاه العاصمة بغداد.

وسيطرت القوات المتشددة على مدينة الموصل في أقصى شمال العراق وعلى تكريت مسقط رأس صدام حسين.

وقال بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية اليوم الجمعة إن مصر "تدعو كافة القوى السياسية والمجتمعية في العراق لحل الخلافات فيما بينها لبناء دولة عراقية قوية جامعة لكل أبنائها لكى يتسنى لها مواجهة قوى التطرف وصيانة مفهوم الدولة القومية فى العراق ومنطقة المشرق العربي".

وأشار إلى أن السفير ناصر كامل، مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، اختتم زيارته للعراق أمس وسوف يرفع تقريراً إلى وزير الخارجية نبيل فهمى عن زيارته وتقييمه للأوضاع فى العراق من واقع اللقاءات التى أجراها هناك.

وفي تلك الأثناء وصل إلى مطار القاهرة الدولي اليوم الجمعة 245 عاملا مصريا من مدينة أربيل في العراق العراق بعد أن قررت الشركة التى يعملون بها إعادتهم إلى وطنهم نظرا لتدهور الأوضاع بالعراق وخوفا على سلامتهم .

تعليقات الفيسبوك