"تحالف دعم الشرعية" يدعو أنصاره للتظاهر اليوم للمطالبة بعودة المؤسسة العسكرية إلى الثكنات

الجمعة 30-05-2014 AM 10:09

أنصار جماعة الإخوان يرفعون شعار رابعة في مسيرة بشارع الهرم بالجيزة 13 ديسمبر 2013- صورة من روتيرز.

كتب

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، أنصاره إلى الاحتشاد اليوم وطوال أيام الأسبوع في إطار ما سماه "تقدموا.. ننتصر" للمطالبة بعودة المؤسسة العسكرية إلى الثكنات.

وأعلن الجيش عزل مرسي في يوليو الماضي عقب احتجاجات حاشدة على حكمه، الأمر الذي اعتبره أنصاره "انقلابا على الشرعية". ودأب أنصار مرسي على التظاهر يوميا منذ عزله .

وقال التحالف، في بيان نشر على صفحته على فيس بوك أمس الخميس،  "ندعو الجميع الي استكمال حلم الثورة في أسبوع ثوري هادر وحراك سلمي متتابع تحت شعار "تقدموا .. ننتصر".. لمطالبة المؤسسة العسكرية بالعودة للثكنات وإعادة تسليم سلطة الشعب التي اغتصبت تحت تهديد السلاح".

وحث التحالف أنصاره على التزام السلمية خلال تظاهراتهم، وطالبهم بـ"حرق أعلام أمريكا والعدو الصهيوني والاتحاد الأوروبي ونرفع أعلام مصر وشعار رابعة وصور الرئيس الشرعي".

وشكر الشعب المصري على ما وصفها بـ"المقاطعة المنقطعة النظير للانتخابات، وأن أصحاب خارطة الطريق هُزموا في معركة اللجان الخاوية".

كان عمليات الاقتراع انتهت يوم الأربعاء الماضي، وقالت مصادر قضائية إن السيسي حصل على 93.3% من الأصوات فيما حصل منافسه الوحيد السياسي اليساري حمدين صباحي على 3 % من الأصوات الصحيحة، وسط مشاركة قدرتها المصادر بنحو 45 %.

تعليقات الفيسبوك