الأهلي "صاحب السعادة" يتفرغ لمطاردة لقب الدوري بعد التتويج الأفريقي

الأربعاء 10-12-2014 AM 10:18
الأهلي

جماهير النادي الأهلي في مباراة سابقة - رويترز

كتب

سيتفرغ الأهلي "صاحب السعادة" كما يطلق عليه المصريون لمهمة مطاردة متصدري الدوري الممتاز لكرة القدم بعد أن اقتنص أول لقب لبلاده في كأس الاتحاد الافريقي سعيا للاحتفاظ بالبطولة المفضلة لجماهيره.

وبعد خمسة أيام من تغلبه بهدف دون رد على سيوي سبور من ساحل العاج في اياب الدور النهائي ليعادل نتيجة المباراتين 2-2 ويتفوق الأهلي بفضل تسجيل هدف في ملعب المنافس سيلتقي حامل اللقب يوم الخميس مع سموحة.

ويتصدر إنبي الدوري برصيد 26 نقطة من 11 مباراة يليه الزمالك في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة.

وسيدخل الأهلي الذي يحتل المركز 12 برصيد 14 نقطة من سبع مباريات المواجهة وله أربع مباريات مؤجلة بخلاف مباراته مع سموحة الذي يليه في الترتيب بنفس رصيد النقاط ولكن دون مباريات مؤجلة.

وقال وائل جمعة مدير الكرة بالأهلي إن الجهاز الفني بقيادة الاسباني خوان كارلوس جاريدو أكد للاعبين ان احتفالهم بكأس الاتحاد في تدريب يوم الاثنين الماضي مع الجماهير هو آخر احتفال بالبطولة التي حصدوها مطلع الاسبوع وعليهم ان يتفرغوا ذهنيا لما هو قادم.

وأضاف جمعة لرويترز "جاريدو أكد أن أسلوب الأهلي وطموحه هو حصد البطولات وهو ما يتطلب من الجميع التركيز في مباريات الدوري للوصول بشكل مبكر الى الصدارة التي يعشقها الاهلي بمؤازرة جماهيره."

وكشف جمعة أن الأهلي سيخوض مباراته مع سموحة في غياب العديد من اللاعبين الذين ساهموا في تتويجه بكأس الاتحاد الافريقي حيث يغيب قائد الفريق حسام غالي بعد اصابته بشد في العضلات كما يغيب الحارس الثاني أحمد عادل عبد المنعم والذي أصيب أمام سيوي سبور وتحامل على نفسه وأكمل المباراة.

وقال خالد محمود طبيب الأهلي لرويترز "غالي يعاني من اصابة بالعضلة الخلفية ويحتاج الى ثلاثة أسابيع حتى يعود للمشاركة في المباريات."

وأضاف "فرص لحاق عبد المنعم بمباراة سموحة صعبة للغاية في ظل شكواه من شد بالعضلة الأمامية وسيخضع لفحوصات بالاشعة لتحديد مدة غيابه عن المباريات."

في المقابل يأمل الفرنسي دينيس لافاني مدرب سموحة في تحقيق نتيجة ايجابية تساعده على التقدم خطوة بعيدا عن فرق المؤخرة بعد أن ترددت أنباء عن اعتزام ادارة النادي اقالته لفشله في قيادة طموحات الفريق وهزيمته الأخيرة امام بتروجيت في الجولة الماضية.

وكان لافاني تولى تدريب سموحة قبل شهر ونصف خلفا لحمادة صدقي الذي وصل بالفريق لمركز الوصيف في بطولتي الدوري وكأس مصرالموسم الماضي.

وجاءت اقالته دون مبرر لتثير علامات استفهام للمتابعين للنادي السكندري والذي سيمثل مصر في النسخة الجديدة من دوري ابطال افريقيا الى جانب الاهلي.

تعليقات الفيسبوك