وزير الرياضة يحيل اتحاد الكونج فو ولاعبه محمد يوسف للتحقيق في واقعة رفع إشارة "رابعة"

الثلاثاء 29-10-2013 PM 03:00
وزير الرياضة يحيل اتحاد الكونج فو ولاعبه محمد يوسف للتحقيق في واقعة رفع إشارة

محمد يوسف لاعب الكونغ فو خلال تسلمه الميدالية - صورة من الأهرام

كتب

أحال طاهر أبو زيد، وزير الرياضة، اتحاد الكونج فو ولاعبه محمد يوسف للتحقيق الفوري بشأن الإساءة إلى مصر في محفل دولي برفع اللاعب إشارة "رابعة" والدعاية لجماعة محظورة تمارس العنف وتعادي الشعب، على حد قوله.

وكان محمد يوسف ظهر على منصة التتويج وهو يرتدي قميصا مرسوم عليه ''شعار رابعة العدوية''، وأشار أثناء وقوفه على المنصة بأربعة أصابع اليد منتصبة أثناء تسلمه للميدالة الذهبية في دورة الألعاب القتالية الدولية لمنافسات رياضة الكونج فو السبت الماضي.

وقال أبو زيد، في تصريح اليوم أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن ما بدر من اللاعب لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يمر مرور الكرام، وكذلك الاتحاد المسؤول عن اللعبة.

ووصف أبو زيد ما حدث بأنه "خلط ما بين السياسة والرياضة وخروج عن الإجماع الوطني"، لا سيما وأن اللاعب يمثل بلده والاتحاد هو من اختاره وأعده لهذا التمثيل، مضيفا أنه لا بد من التحقيق واتخاذ ما يلزم من إجراءات رادعة لمنع تكرار ذلك أو أي إساءات من أي نوع.

وكان الاتحاد المصري للكونج فو قرر أمس إحالة محمد يوسف لاعب منتخب مصر إلى التحقيق لمعرفة الدوافع التي جعلته يتعمد الكشف عن قميص يحمل الشعار الذي يستخدمه معارضون لفض اعتصام رابعة العدوية، حسبما قال محسن بهجت نائب رئيس الاتحاد.

تعليقات الفيسبوك