المالية: 5.8 مليار جنيه اتاحات عاجلة لوزارات التموين والكهرباء والنقل والبترول

الأحد 31-01-2016 PM 12:40
المالية: 5.8 مليار جنيه اتاحات عاجلة لوزارات التموين والكهرباء والنقل والبترول

وزير المالية، هاني قدري - صورة من رويترز

كتب

اعتمد هاني قدري دميان اليوم الأحد إتاحات عاجلة بـ5.8 مليار جنيه لعدد من الوزرات والهيئات لدعم جهودهم في تدبير احتياجات المواطنين.

وبحسب بيان لوزارة المالية، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، شملت الاتاحات وزارات التموين والكهرباء والبترول والنقل والتنمية المحلية واتحاد الإذاعة والتلفزيون وصندوق إعادة هيكلة شركات القطاع العام.

وقال محمد عبد الفتاح رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة، في البيان، إن الاتاحات تتضمن 1.5 مليار جنيه لهيئة السلع التموينة تشمل مليار جنيه قيمة الدعم المالي لسلع البطاقات التموينية و500 مليون جنيه لدعم منظومة الخبز الجديدة عن شهر يناير 2016، ومليار جنيه كدفعة استثنائية تحت حساب دعم السلع التموينية لسداد مستحقات الموردين.

وأضاف محمد عبد الفتاح أن الاتاحات تشمل أيضا 2 مليار و589 مليون جنيه لدعم الكهرباء عن المواد البترولية الموردة لشركات الكهرباء دفعة شهر يناير 2016، كما تم اتاحة مبلغ 220 مليون لاتحاد الإذاعة والتلفزيون حتي يتسنى له الوفاء بالتزماته الحتمية تجاه العاملين به عن شهر يناير 2016.

وأوضح عبد الفتاح أن الاتاحات تشمل أيضا 122.5 مليون جنيه لدعم اشتراكات الطلبة على خطوط السكك الحديدية والخطوط الاقتصادية عن شهر نوفمبر 2015، وتضم أيضا 1.8 مليون جنيه لدعم منظومة النظافة بمحافظة شمال سيناء عن شهر يناير 2016.

وأشار إلى أنه تم اتاحة مبلغ 98.5 مليون جنيه مساهمة من الخزانة العامة في صندوق إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام لتوفير السيولة اللازمة لصرف مستحقات العاملين بشركتي (مصر شبين الكوم للغزل والنسيج، الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس) عن شهر يناير 2016.

وتابع أنه تمت اتاحة 150 مليون جنيه لسداد مستحقات شركات الأدوية طرف بعض جهات الموازنة عن أدوية العلاج المجاني، و11.1 مليون جنيه لسداد اشتراكات دولية لبعض جهات الموازنة العامة.

ولفت عبد الفتاح إلى أنه تمت اتاحة 121.6 مليون جنيه لوزارة البترول لسداد المستحق للشركة القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس" عن الأعمال المنفذة بالفعل لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل بدلا من البوتاجاز لعدد من المنازل.

تعليقات الفيسبوك