"العزبي" يطالب برفع أسعار الدواء أو دعمه

الأربعاء 14-10-2015 PM 05:21

صناعة الدواء - رويترز

كتب

طالب الدكتور أحمد العزبي رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، بتحرير سعر الدواء، أو دعم الدولة له وضرورة النظر في أسعار الدواء المتدنية في مصر.

 وأوضح العزبي في جلسة الصناعة بمؤتمر أخبار اليوم، أن صناعة الدواء تواجه مشكلتين هما" التسعير والعملة الأجنبية "، لافتاً إلى أنه على الرغم من زيادة تكلفة إنتاج الدواء، لم يتم تحريك الأسعار، بالإضافة إلى معاناة القطاع الصناعي في توفير العملة الأجنبية.

وتوقع العزبي  - بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط ـ أن تشهد المرحلة المقبلة اختفاء الدواء أو تناقص إنتاج الأدوية بنسبة 50% عما هو متاح حالياً سواء "تصنيع أو استيراد " ، كما توقع إغلاق عدد من مصانع الأدوية نتيجة ثبات سعر الدواء وعدم تحريكه نتيجة زيادة أسعار المادة الخام.

ومن جانبه قال جمال الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن الصناعة تعاني من مشكلات الطاقة ونقص الأراضي وارتفاع أسعار التكلفة الإنتاجية، إضافة إلى نقص العملة الصعبة، الأمر الذي يؤدى لنقص مدخلات الإنتاج.

ولفت إلى أن الصناع ليس لديهم ما يمنع من مشاركة الحكومة بعملية التنمية، ولكن بشرط عدم إصدار قرارات تؤثر بالسلب على القطاع الصناعي. 

تعليقات الفيسبوك