بيان حكومي: مستثمرون أتراك يرغبون في إقامة مصنع للملابس في مصر

الإثنين 25-03-2013 PM 01:30
بيان حكومي: مستثمرون أتراك يرغبون في إقامة مصنع للملابس في مصر

وزير الصناعة حاتم صالح- صورة من أصوات مصرية

كتب

قال بيان لوزراة الصناعة والتجارة المصرية اليوم الاثنين إن مجموعة صناعية تركية ترغب في إقامة مصنع للملابس الجاهزة في مصر باستثمارات قد تصل إلى نصف مليار دولار.

ونقل البيان الذي اطلعت عليه أصوات مصرية عن حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية قوله إن "مجموعة شركات أورغلو التركية القابضة العاملة فى مجال الغزل والنسيج والملابس الجاهزة ترغب فى إنشاء مصنع جديد لها بمصر لإنتاج القمصان باستثمارات تصل إلى حوالى 500 مليون دولار".

وتسعى الحكومة المصرية لجذب استثمارات لدعم نمو الاقتصاد المتباطئ إثر عامين من الاضطرابات التي أعقبت الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك مطلع 2011.

وقال البيان إن الوزير التقى برئيس مجموعة أورغلو التركية نور الدين أوغلو في القاهرة لبحث المشروع الجديد.

وتملك المجموعة مصنعان للملابس في مصر في كل من مدينتي دمياط والإسماعيلية، وفقا للبيان الذي أضاف أن المدينة الأخيرة ضمن ثلاث مواقع محتملة للمصنع الجديد.

وأوضح "يجرى حاليا اختيار موقع المصنع الجديد من بين ثلاثة مواقع فى الإسماعيلية والعاشر من رمضان وبدر الصناعية".

وقال الوزير إن المستثمرين الأجانب يستطيعون الاستفادة من برامج "دعم الصادرات.. وإتاحة الطاقة بأسعار تنافسية بالاضافة إلى شبكة الاتفاقيات التجارية مع مختلف الدول".

ورصدت مصر نحو ثلاثة مليارات جنيه لدعم المصانع والشركات المصدرة خلال السنة المالية الجارية، ولكنها قالت إن هذا الدعم قد تجري إعادة النظر فيه، كما إنها تدرس كذلك إعادة هيكلة دعم الطاقة الذي تستفيد منه الصناعة.

وتستفيد مصانع الملابس في مصر من اتفاقية "الكويز" بشكل خاص، والتي تعطي إعفاءات جمركية في الولايات المتحدة للملابس المصرية التي تحوي مكونات إسرائيلية.

وتوقع الوزير أن "يتيح المصنع الجديد حوالى 1500 فرصة عمل".

وتسعى مصر لتوفير مزيد من فرص العمللمواجهة تنامي البطالة التي تبلغ نحو 13 بالمئة أغلبها من الشباب.

ونقل البيان عن نور الدين أوغلو قوله إن "المجموعة لديها رغبة أكيدة للاستثمار فى السوق المصري".

تعليقات الفيسبوك