محلب لممثلي شركات إيطالية: مصر تشجع الاستثمار المباشر ولا تترددوا في العمل بها

الأربعاء 22-07-2015 PM 02:39
محلب لممثلي شركات إيطالية: مصر تشجع الاستثمار المباشر ولا تترددوا في العمل بها

رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من رويترز

كتب

قال رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الأربعاء، إن الحكومة المصرية تعمل على تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر، وإنه لا يوجد حل آخر من أجل زيادة معدل النمو في مصر.

وكان محلب وصل إلى إيطاليا، في وقت سابق من اليوم، في زيارة تهدف لتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في المجالات الاقتصادية.

ومن المقرر أن تستغرق الزيارة 3 أيام، حيث يعقد لقاءات مع كبار المسؤولين بالحكومة ويلتقي نظيره الإيطالي ماتيو رينزي، والرئيس سيرجيو ماتاريلا ووزيرة الدفاع روبيرتا بينوتي، ووزير الخارجية باولو جينتيلوني.

وقال بيان لمجلس الوزراء، اطلعت عليه أصوات مصرية، إن محلب قال خلال لقائه عقده مع كبار المستثمرين باتحاد صناعة السيارات في تورينو، "لا يوجد شعار في مصر حاليا سوى أن نكون أو لا نكون.. ومصر اختارت أن تكون.. ولدينا العديد من الفرص الاستثمارية في كافة المجالات ونحتاج إلى الخبرات والمساعدات الإيطالية في المجالات التكنولوجية ومجالات متعددة أخرى".

وخاطب محلب ممثلا لإحدى الشركات الإيطالية في مجال المقاولات والطرق بالقول "حاول أن تتوجه بشركتك وعمالك إلى مصر فورا ولتبدأ من الغد ونحن نحتاج إلى كافة الخبرات في هذا المجال، خاصة أن لدينا مخططات لبناء شبكات كبيرة من الطرق في كافة أنحاء مصر، والطرق هامة جدا لمصر".

وتسعى الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية للمساعدة في تنشيط الاقتصاد المتباطئ الذي تأثر بالأحداث السياسية التي تمر بها البلاد منذ عام 2011.

وتابع أن مصر تحتاج التكنولوجيا في كل القطاعات وليس في قطاع صناعة السيارات فقط، مطالبا المستثمرين الإيطاليين بضخ استثمارات في مصر.

ووجه رئيس الوزراء المصري دعوة إلى إيطاليا للتفكير في بناء العديد من المدارس الإيطالية في مصر لتعليم المصريين كل يتعلق بالصناعة وخاصة صناعة السيارات.

ومن المقرر أن يشهد محلب خلال الزيارة توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين كل من الحكومة المصرية والإيطالية في مجالات البترول والطاقة والكهرباء.

تعليقات الفيسبوك