حبس 11 متهما لمدة 15 يوما لاتهامهم في أحداث العنف الطائفي بقرية بني أحمد بالمنيا

الثلاثاء 06-08-2013 PM 04:23
حبس 11 متهما لمدة 15 يوما لاتهامهم في أحداث العنف الطائفي بقرية بني أحمد بالمنيا

أحداث طائفية بإحدى قرى المنيا بدأت مساءأمس السبت - صورة لأصوات مصرية

كتب

أمر المستشار هشام بركات النائب العام بحبس 11 متهما لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجريها معهم نيابة جنوب المنيا الكلية لاتهامهم بالضلوع في أحداث العنف الطائفية التي وقعت في بلدة "بني أحمد" بمحافظة المنيا وأدت لسقوط قتيل واحد وإصابة 11 شخصا.

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام أن النيابة نسبت إلى المتهمين ارتكاب جرائم القتل العمد والشروع في القتل لغرض إرهابي والحريق العمد والبلطجة والترويع وحيازة أسلحة نارية وذخائر بغير ترخيص.

وقال البيان إن تحقيقات النيابة كشفت أن الواقعة "جرت أمام مقهى أذاع أحد رواده ويدعى أشرف عبدالمنعم راضي حمدي بعض الأناشيد الدينية فأثار ذلك حفيظة شخص آخر يدعى حنا دوس فهمي ونشبت بينهما مشاجرة تدخل خلالها بعض الأهالي لمناصرة كل طرف وأطلقوا شائعات مغرضة واستخدموا أسلحة نارية وعبوات مما نتج عنه قتل شخص تصادف مروره بمسرح الأحداث، وإصابة 11 شخصا آخرين، وحرق العديد من الممتلكات والمنازل والسيارات.

وبدأت أحداث العنف التي اتخذت منحى طائفي مساء السبت الماضي بقرية "بني أحمد الشرقية" بمحافظة المنيا، وأدت أيضا لحرق 9 منازل، وتحطيم 5 سيارات وكشك، ومقهى، ومتجرين وصيدلية، والاعتداء على كنيستين في قرية مجاورة، وإصابة 11 بينهم ضابط شرطة و3 مجندين.

تعليقات الفيسبوك