إطلاق برنامج المساعدات الفنية من الاتحاد الأوروبي لمصر في أكتوبر المقبل

الخميس 17-09-2015 PM 01:54
إطلاق برنامج المساعدات الفنية من الاتحاد الأوروبي لمصر في أكتوبر المقبل

وزير التجارة منير فخري عبد النور يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي في مصر جيمس موران 17 سبتمبر 2015 - صورة من وزارة التجارة.

كتب

أعلن وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور، اليوم الخميس، أنه سيتم مطلع أكتوبر المقبل إطلاق برنامج المساعدات الفنية المقدم من الاتحاد الأوروبي لمصر بتمويل 20 مليون يورو.

ويستهدف البرنامج تقديم خدمات فنية وتقنية لتطوير منظومة التجارة الخارجية والاتفاقات التجارية وكذا التنمية الصناعية والبنية التحتية للجودة.

وقال عبد النور، بحسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن تنفيذ هذا البرنامج -والذي سيستمر لمدة 3 سنوات- سيسهم في زيادة القدرة التنافسية للقطاعات الصناعية المصرية والارتقاء بمستويات جودتها للمنافسة داخل السوقين المحلي والخارجي.

والتقى عبد النور، اليوم، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة جيمس موران. وتناول اللقاء مستقبل العلاقات الثنائية وسبل توسيع نطاق التعاون الاقتصادي بين مصر ودول الاتحاد، كما استعرض الجانبان إمكانيات زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر والدول الأعضاء بالاتحاد خلال المرحلة المقبلة.

وقال عبد النور إن اللقاء تناول أيضاً أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين خاصة فيما يتعلق بتنفيذ برامج للارتقاء بالبنية التحتية لقطاعي التجارة والصناعة، مشيراً إلى نجاح برامج التوأمة التي تمت خلال المرحلة الماضية بين مصر والاتحاد والتي شملت مجالات الجودة والمنافسة والاعتماد.

وعن تخوف الجانب الأوروبي من الاستراتيجية الجديدة الخاصة بتنمية صناعة السيارات في مصر، قال الوزير إن الاستراتيجية تم صياغتها بما يتناسب تماماً مع اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية بما يتوافق أيضاً مع قواعد منظمة التجارة العالمية، مشيرا إلى أن الاستراتيجية تعتمد وبصفة أساسية على ربط ما يقدم من حوافز بما تحققه صناعة السيارات من نمو في نسبة المكون المحلي وزيادة النسب التصديرية.

تعليقات الفيسبوك