استمرار المظاهرات وإطلاق الغاز المسيل للدموع في محيط التحرير وكورنيش النيل وخمسة مصابين

الثلاثاء 05-03-2013 PM 11:47
استمرار المظاهرات وإطلاق الغاز المسيل للدموع في محيط التحرير وكورنيش النيل وخمسة مصابين

اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين على كوبري قصرالنيل بوسط القهرة - تصوير أسماء وجيه - رويترز

كتب

واصل متظاهرون بشارع كورنيش النيل بالقاهرة تظاهرهم فى محيط فندقى شبرد وسميراميس حتى ساعة متأخرة من مساء اليوم، مع استمرار الاشتباكات المتقطعة وحالات الكر والفر مع قوات الأمن المركزي بالمنطقة .

وأشار المتظاهرون -حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى اعتزامهم الاستمرار فى هذه المظاهرات الاحتجاجية التى قالوا أنها تأتى  تضامنا مع أهالي مدن القناة .. للمطالبة بضرورة تشكيل جمعية تأسيسية لوضع دستور جديد.

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لجماعة الاخوان المسلمين وهم يرفعون أعلام مصر.

فى الوقت نفسه تقوم قوات الشرطة من وقت لآخر بتحريك المدرعات من أمام السفارتين الأمريكية والبريطانية  فى محاولة لابعاد المتظاهرين عن المنطقة كما تقوم باطلاق بعض الطلقات التحذيرية .

ولا تزال منطقة كورنيش النيل القريبة من ميدان التحرير وكوبرى قصر النيل تشهد إطلاق الغاز المسيل للدموع فى محاولة للحيولة دون وصول المتظاهرين الى المنطقة القريبة من السفارات الأجنبية.

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور يحيى موسى -المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة- إن حصيلة اشتباكات اليوم الثلاثاء في بورسعيد والقاهرة وصلت إجماليها إلى 159مصابا،  حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم، نافيا تسجيل أية حالات وفاة في أي من المحافظات حتى الان. 

وأضاف موسى أن هناك 154 مصابا في بورسعيد، وخمسة مصابين في ميدان التحرير بالقاهرة، وأن مصابي القاهرة موجودون في مستشفى قصر العيني القديم، ومستشفى الشرطة بالعجوزة،فيما يتواجد جميع مصابى بورسعيد في مستشفى بورسعيد العام. 

تعليقات الفيسبوك