السيسي: دور الأزهر في تنقية الخطاب الديني يساهم في الجهود المبذولة لمكافحة التطرف

الأربعاء 27-05-2015 PM 05:43
السيسي: دور الأزهر في تنقية الخطاب الديني يساهم في الجهود المبذولة لمكافحة التطرف

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال استقباله لشيخ الأزهر أحمد الطيب- صورة من رئاسة الجمهورية

كتب

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، على أهمية مواصلة الأزهر لدوره في تلك المرحلة الدقيقة عبر تصويب الخطاب الديني وتنقيته من أي أفكار مغلوطة، بما يساهم في الجهود المبذولة لمكافحة التطرف والإرهاب.

واستقبل السيسي، اليوم، شيخ الأزهر أحمد الطيب، لاستعراض الجهود المختلفة التي يقوم بها الأزهر لنشر قيم الاعتدال والتسامح وقبول الآخر ومكافحة الفكر المتطرف.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية، اطلعت عليه أصوات مصرية، إن شيخ الأزهر استعرض الخطوات التي تم القيام بها لإصلاح التعليم الأزهري وتعديل المناهج الدراسية في المرحلتين الإعدادية والثانوية بالمعاهد الأزهرية.

كما أشار أحمد الطيب، خلال لقائه مع الرئيس السيسي، إلى تدريب وإعداد المعلمين من الأزهريين لتدريس المناهج الجديدة، التي تضمنت عدداً من الموضوعات المطروحة في عالمنا المعاصر.

وكان السيسي دعا مرارا المؤسسات الدينية الإسلامية في مصر لتجديد الخطاب الديني لمواجهة التطرف والطائفية.

ولفت الطيب إلى التعاون القائم مع دولة الإمارات في مجال استقبال الطلاب الوافدين من الدول الإسلامية، من خلال تمويل إنشاء مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، والذي ساهم بفاعلية في تحسين قدرتهم على التحصيل واستيعاب المناهج الأزهرية.

كما استعرض جهود الأزهر الشريف لعقد العديد من المؤتمرات الدولية، ومن بينها مؤتمر الأزهر لمواجهة التطرف والإرهاب بمشاركة رجال الدين الشيعة ورؤساء الكنائس الشرقية وممثلي الفاتيكان، فضلاً وفود من 120 دولة.

وصدرت عن المؤتمر وثيقة الأزهر لنبذ العنف والإرهاب وتصحيح المفاهيم المغلوطة، والتي تجري ترجمتها حالياً إلى عدة لغات مختلفة بالتعاون مع دولة الإمارات.

تعليقات الفيسبوك